الفريق محسن: الهجوم على ناقلة نفط سعودية يؤكد استمرار عرقلة الحوثيين لعملية السلام
- متابعة خاصة الاربعاء, 25 يوليو, 2018 - 09:52 مساءً
الفريق محسن: الهجوم على ناقلة نفط سعودية يؤكد استمرار عرقلة الحوثيين لعملية السلام

[ سفينة نفط سعودية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر ]

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر إن استهداف الحوثيين لناقلة نفط سعودية بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة عمل إرهابي يكرس مساعي الحوثيين وبدعم من إيران لتعطيل حركة الملاحة البحرية ورفض السلام والمبادرات المقدمة بخصوص تسليم الحديدة.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مساء اليوم الأربعاء بقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن عبدالله سالم النخعي للاطلاع على تفاصيل العملية الإرهابية والنجاح الذي حققته القوات البحرية للتحالف في صد هذا الهجوم، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.
 
وأشار نائب الرئيس إلى أن تكرار استهداف الحوثيين وبدعم من إيران لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية في ظل جهود أممية يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث هو عرقلة لكل جهود السلام وتأكيد على استخدام الحوثي لميناء الحديدة كمنطلق للكثير من العمليات والهجمات الإرهابية.
 
وأكد الفريق محسن بأن حرص الشرعية والأشقاء في التحالف على استكمال تحرير الحديدة ومينائها نابع من القلق والمخاطر التي يمثلها تهديد الحوثيين على الأمن الإقليمي والدولي وعلى حركة الملاحة والتجارة العالمية في ظل استخدامهم الحربي للمدينة والميناء.
 
وكان التحالف العربي أعلن في وقت سابق اليوم عن تعرض سفينة نفط سعودية لهجوم من قبل جماعة الحوثي في الممر الدولي في البحر الأحمر قبالة ميناء الحديدة غرب اليمن.


التعليقات