السويد: نسعى لبذل كافة الجهود للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن
- خاص الاربعاء, 01 أغسطس, 2018 - 05:21 مساءً
السويد: نسعى لبذل كافة الجهود للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن

[ خالد اليماني خلال لقائه الممثل الخاص للسويد في اليمن ]

قال الممثل السويدي الخاص في اليمن، بأن اليمن تحظى باهتمام خاص في السويد وأن بلاده ستسعى لبذل كافة الجهود الممكنة للتخفيف من المعاناة الإنسانية ودعم المبعوث الأممي إلى اليمن لاستئناف العملية السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، مع ،ممثل السويد الخاص إلى بلادنا بيتر سيمنبي.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي متحد بشأن التعامل مع الأزمة والرسائل التي يبعث بها للانقلابيين الحوثيين بأنه لا طريق أمامهم غير الالتزام بالمرجعيات الدولية وجهود المبعوث الخاص لتحقيق سلام مستدام وإقامة دولة قادرة على تلبية احتياجات مواطنيها، واستعادة السلام والاستقرار في المنطقة".

من جانبه أشاد وزير الخارجية خالد اليماني بمساهمات السويد الإنسانية المقدمة لبلادنا ومشاركتها في رئاسة مؤتمر المانحين لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2018 التي أعلنتها الأمم المتحدة.

وأشار اليماني إلى أنه في الوقت الذي كان المبعوث الأممي في صنعاء لمناقشة مبادرة الحديدة مع قيادات في المليشيا الحوثية وفي ظل إيقاف الجيش الوطني والتحالف للعمليات العسكرية في الساحل الغربي ومدينة الحديدة، قام الحوثيون بعمل إجرامي يهدد ممرات التجارة العالمية ويعرقل تدفق الطاقة من خلال استهداف ناقلة النفط السعودية.

وقال إن المليشيا الحوثية مستمرة بالمراوغة لكسب المزيد من الوقت، وتسعى إلى زيادة معاناة اليمنيين لاستغلال الملف الإنساني لتحقيق مكاسب سياسية على المستوى الدولي.


التعليقات