عُمان تبحث مع أمريكا وبريطانيا تطورات الأوضاع بالمنطقة بما فيها الأزمة اليمنية
- متابعة خاصة الاربعاء, 01 أغسطس, 2018 - 08:44 مساءً
عُمان تبحث مع أمريكا وبريطانيا تطورات الأوضاع بالمنطقة بما فيها الأزمة اليمنية

[ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع نظيره العماني يوسف بن علوي ]

يواصل وزير خارجية عمان، جولته الخارجية في كل من أمريكا وبريطانيا لبحث العديد من القضايا أبرزها الوضع في اليمن والملف النووي الإيراني.
 
وقالت الولايات المتحدة، إن وزير خارجيتها التقى أمس الثلاثاء في واشنطن مع وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي وتصدرت القضية اليمنية محادثات الجانبين.
 
وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، أن الوزير مايك بومبيو، اتفق مع بن علوي، خلال اللقاء على دعم استمرار جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث.
 
وأجرى المسؤول العماني محادثات مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس وأعضاء في الكونغرس من بينهم رئيس مجلس النواب بول ريان ومسؤولو الأمن القومي والخزانة، وتركزت في معظم لقاءاته على الحديث على المستجدات في اليمن.
 
 وقال بومبيو في تغريدة نشرتها الخارجية الأمريكية على حسابها في تويتر "التقيت أمس في البيت الأبيض مع وزير خارجية عمان يوسف بن علوي. أجرينا حوارا مهما حول الديناميكيات الحالية في الشرق الأوسط وجهود الإدارة نحو السلام بين إسرائيل".
 
ووفقا للبيان أكد الجانبان على ضرورة أن تحرص جميع الأطراف على عدم التصعيد لتجنب الأعمال العدائية.
 
وزارة الخارجية العمانية أيضا أوضحت في تغريدة بحسابها على تويتر، أن المباحثات مع الجانب الأمريكي لم تكن بمعزل عن المشكلات المعقدة التي تعاني منها المنطقة في سياق ضرورة مشاركة الجميع للوصول لحلول لهذه المشكلات.


 
وقالت الخارجية العمانية، إن بن علوي التقى اليوم الأربعاء، في لندن، بوزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية.
 
وبحسب الوزارة، تناول اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما يحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.


التعليقات