مليشيا الحوثي تبدي استعدادها للمشاركة في مشاورات جنيف في سبتمبر المقبل
- متابعة خاصة السبت, 04 أغسطس, 2018 - 07:10 مساءً
مليشيا الحوثي تبدي استعدادها للمشاركة في مشاورات جنيف في سبتمبر المقبل

[ أرشيفية ]

أعلنت جماعة الحوثي ، السبت، أنها لا تمانع المشاركة في محادثات جنيف المقررة في سبتمبر المقبل، رغم تشكيكها في جدية هذه المشاورات الهادفة إلى التمهيد لمفاوضات سلام محتملة في المستقبل.

وقال سليم المغلس عضو المجلس السياسي للحوثيين "لا يمانع أنصار الله إجراء مثل هكذا مشاورات للوصول إلى إطار عام للمفاوضات".

وأضاف لوكالة فرانس برس أن "لا مانع من السفر إلى أي بلد محايد ليس من دول العدوان لإجراء مثل هكذا مشاورات".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أعلن أمام مجلس الأمن الدولي، مساء الخميس، أنّ الأمم المتحدة تعتزم دعوة الأطراف المتحاربين في هذا البلد إلى جنيف في 6 أيلول/سبتمبر، للبحث في إطار عمل لمفاوضات سلام.

والجمعة أكد مسؤول في الحكومة اليمنية أن السلطة المعترف بها دوليا ستشارك في محادثات جنيف رغم أنها "غير متفائلة" بنتائجها.

بدوره أبدى المغلس شكوكا إزاء نتائج هذه المشاورات قائلا "لا يوجد توجه جاد وحقيقي من دول العدوان نحو أي حلول سياسية. وإنما من باب الواجب وايضا لقطع كافة الذرائع لهذا العدوان نحن سنتعاطى مع أي مبادرة".

وتحاول الأمم المتحدة استئناف محادثات السلام منذ إطلاق التحالف في 13 حزيران/يونيو هجوما باتجاه مدينة الحديدة على البحر الأحمر، بقيادة الإمارات الشريك الرئيسي في التحالف، وبمشاركة قوات موالية للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي.


التعليقات