هادي: معركتنا اليوم هي مع الجهل والتنمية تبدأ بالاهتمام بمحاضن المعرفة
- متابعة خاصة الأحد, 05 أغسطس, 2018 - 02:54 مساءً
هادي: معركتنا اليوم هي مع الجهل والتنمية تبدأ بالاهتمام بمحاضن المعرفة

[ الرئيس هادي يحضر حفل تكريم الطلاب الأوائل في جامعة عدن ]

قال الرئيس هادي، إن "المعركة التي نخوضها اليوم،هي في الأساس وقبل أن تكون معركة عسكرية هي معركة مع الجهل،سواء المعركة مع القوى المتخلفة التي انقلبت على الدولة وسببت كل هذا الخراب أو مع تلك القوى المتخبطة التي تسعى لتعيق عمل الدولة أو حتى مع الجماعات المتطرفة والإرهابية فهي معركة ضد الجهل بالأساس".
 
جاء ذلك خلال كلمة له، في حفل تكريم أوائل طلاب وطالبات جامعة عدن للعامين الجامعيين 2014-2015 و 2015-2016 ،والذي أقيم بقاعة الاتحاد بالعاصمة المؤقتة عدن.
 
وأشار هادي إلى أن الأفواج البشرية التي تلقي بها الميليشيا إلى المحرقة كل يوم لديها مشكلة في المعرفة والوعي ولو أنها تلقت تعليما مناسبا وتشكل لديها وعياً كافيا لما ألقت بنفسها في الهلاك بلا غاية ولا قضية.
 
وأضاف "وتلك المليشيا الانقلابية هي أساساً قائمة على تجهيل المجتمع ولا تريد له أن يتعلم ويتنور ، يريدون الشباب أن يحفظوا ملازمهم ويرددوا صرختهم ،ولعلكم تتابعون اعتداءاتهم المستمرة على المدارس والمدرسين وعلى الجامعات وطلابها ومدرسيها. يريدون تجريف هذا الجيل والعودة إلى الوهم والحق الإلهي الحصري وجعلهم وقوداً لأطماعهم".
 
وقال رئيس الجمهورية "لعلكم تعلمون كيف رمت هذه المليشيا العابثة بأهم وثيقة يمنية صاغها اليمنيون بحكمتهم وتجاربهم عرض الحائط ، تلك الوثيقة الأهم في التاريخ اليمني المعاصر ، وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، بعد كل ذلك الجهد والحلم ، انقلبت تلك المليشيات على كل شيء انتقاماً من جيل اليمن الجديد، على حد قوله.
 
وحيا هادي أساتذة الجامعات ومدرسي المدارس الذين تحدوا الواقع الصعب وفتحوا أبواب الجامعات والمدارس وتحملوا كل الظروف الصعبة ، حافظوا على الكليات ، وحافظوا على الممتلكات والوثائق ، وتحملوا المتاعب من أجل العلم.
 
وأكد هادي أن أولوية التنمية تبدأ من الاهتمام بمحاضن المعرفة،ولقد وجهنا الأخوة في الحكومة لبذل المزيد من الجهد والعمل حتى تظل عجلة التعليم في الدوران دون توقف.
 
وشدد رئيس الجمهورية على الحكومة ورئاسة الجامعات الاهتمام البالغ بالتعليم والبحث العلمي، مشيراً إلى أنه سيوجه الحكومة باعتماد نسبة مخصصة وكافية من الدخل القومي للبحث العلمي ، الذي ينبغي أن يلامس مشكلات المجتمع ويقدم الدراسات والأبحاث للدولة لتنعكس في خطط للتنمية والبناء.
 
وقال هادي "ونحن اليوم على أبواب تدشين خدمة الإنترنت الجديدة من العاصمة المؤقتة عدن (عدن نت) والتي يجب أن تعطي الأولوية للجامعات لربطها بالسرعات المناسبة لتسهيل خدمات البحث العلمي،ويجب أن ترتبط الجامعات ببعضها وتستفيد من إمكانيات بعضها وأن تستفيد من الربط الشبكي والموارد المشتركة والمراجع العلمية وأن تعمل على الربط مع الجامعات في البلدان الأخرى ومراكز الأبحاث".


التعليقات