اليمن يعلن مساندته للسعودية في أزمتها مع كندا
- متابعة خاصة الإثنين, 06 أغسطس, 2018 - 10:54 مساءً
اليمن يعلن مساندته للسعودية في أزمتها مع كندا

[ أزمة السعودية وكندا ]

أعربت اليمن عن استنكارها الشديد لما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية وسفارة كندا بالرياض بشأن موقفها من نشطاء المجتمع المدني الذين اعتقلتهم المملكة، حسب وكالة سبأ الحكومية.
 
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم" تعرب الجمهورية اليمنية عن أسفها الشديد للموقف الكندي اللامسؤول وتدخلها غير المقبول بالمطلق في الشئون الداخلية للسعودية وهي الدولة ذات السيادة".
 
وفي وقت سابق اليوم أعلنت السعودية تجميد كافة تعاملاتها التجارية والاستثمارية مع كندا، وأمهلت السفير الكندي لديها 24 ساعة للمغادرة، وذلك ردا على انتقادات كندا لاعتقالات الناشطين في السعودية.
 
واعتبرت الوزارة اليمنية، موقف كندا تدخلا سافرا وغير مقبول في العلاقات بين الدول.
 
وأكدت الخارجية وقوف وتضامن اليمن التام والكامل مع السعودية الشقيقة في مواجهة أي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية أو المساس بسيادتها، كما أكدت على احترام القوانين والأنظمة والإجراءات القضائية للسعودية من منطلق الحدود الصارمة في العلاقات الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.
 
وأثار موقف اليمن تجاه كندا غضب اليمنيين، الذين اعتبروا مقف بلادهم باللامسؤول وغير مقبول إذ أن كندا تستقبل المئات من اليمنيين الوافدين، خصوصا الذين تم ترحيلهم من الولايات المتحدة الأمريكية إثر قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.  


التعليقات