الموقع بوست

المبعوث الأممي يعبر عن صدمته من هجوم صعدة

[ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الجمعة, 10 أغسطس, 2018 05:09 مساءً

طالب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، جميع الطراف في اليمن بإنهاء الحرب.
 
جاء ذلك في بيان نشره بحسابه الرسمي على تويتر معبرا عن صدمته من الهجوم الذي اودى بحياة العشرات أمس الخميس في صعدة شمال اليمن.

وقال "لقد صدمت بشدة من المأساة المروعة التي أودت بحياة الكثير من الأبرياء اليوم في صعدة بما في ذلك الأطفال دون سن الخامسة عشرة".
 
ودعا، جميع الأطراف إلى بذل المزيد من الجهود لإنهاء النزاع من خلال حوار شامل داخل اليمن.
 
واضاف :"آمل أن تشارك جميع الأطراف بشكل بنّاء في العملية السياسية، بما في ذلك المشاورات المقرر إجراؤها في جنيف في سبتمبر المقبل".
 
وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف حافلة في ضحيان شمالي صعدة، معقل الحوثيين (شمالي البلاد)، امس الخميس إلى 50 قتيلاً و77 جريحاً، حسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 
وكان المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، قد قال إن الضربات الجوية التي نفذها التحالف في اليمن، اليوم، كانت ضد "هدف مشروع"، لافتا إلى أنه "لم يكن هناك أطفال في الحافلة"، في إشارة إلى اتهامات الحوثيين للتحالف بتنفيذ هجوم ضرب حافلة كانت تقل أطفالا في صعدة.
 
وقال مسؤول رفيع المستوى في التحالف، إنه سيتم إحالة تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية جراء إحدى عمليات قوات التحالف في صعدة بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث، حسب وكالة الأنباء السعودية واس.
 
وأكد أن قيادة التحالف وجهت بإحالة ذلك بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث للتحقق من ظروف وإجراءات تلك العملية والإعلان عن النتائج في أسرع وقت.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost