200 ألف طن من القمح سترسلها الوكالة الأمريكية لليمن
- ترجمة خاصة الإثنين, 13 أغسطس, 2018 - 10:10 مساءً
200 ألف طن من القمح سترسلها الوكالة الأمريكية لليمن

[ 200 ألف طن من القمح ترسلها الوكالة الأمريكية لليمن ]

قال الموقع الأمريكي (Eastoregonianrhg ) إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اشترت 200 ألف طن من القمح الشمالي الغربي الذي سيتم إرساله إلى اليمن، حيث يواجه المواطنون أكبر حالة طوارئ للأمن الغذائي في العالم.
 
وأضاف أن "سبع سفن محملة بالقمح الأبيض الناعم التي تزرع في شمال غرب المحيط الهادئ متجهة إلى اليمن لإطعام الملايين من الناس على حافة المجاعة في البلد الذي مزقته الحرب"، مشيرا إلى أن 200 ألف طن من القمح - ما يكفي لإطعام 7 ملايين شخص في اليمن لمدة شهرين. 
 
وقال ستيفن أندرسون، القائد القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، خلال اجتمع المسؤولون في مؤتمر صحفي يوم الجمعة خارج مبنى ألبرز ميل التاريخي في بورتلاند للإعلان عن المهمة الإنسانية، إن القمح سيوفر الإغاثة التي تحتاجها البلاد بشدة ، حيث يحتاج قرابة 18 مليون شخص إلى مساعدات غذائية طارئة ، وفقاً للأمم المتحدة.
 
وأضاف "نحن نبذل قصارى جهدنا للحصول على المساعدات الغذائية لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها" ، قال أندرسون "الوضع في اليمن للأسف لا يظهر علامات تحسن في الوقت الحالي."
 
وغرق اليمن في صراع منذ 2015 بين حكومة البلاد ، بدعم من تحالف عسكري بقيادة السعودية، والانفصاليين الحوثيين. تعاني الجمهورية التي تستورد 90٪ من احتياجاتها الغذائية من أكبر حالة طوارئ للأمن الغذائي في العالم.


التعليقات