أبو الغيط: أمن اليمن ركنٌ رئيسي في منظومة الأمن القومي العربي
- وكالات الثلاثاء, 14 أغسطس, 2018 - 05:33 مساءً
أبو الغيط: أمن اليمن ركنٌ رئيسي في منظومة الأمن القومي العربي

[ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ]

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، استمرار الدفاع عن الشرعية والدولة الوطنية في اليمن، وقال إن "أمن اليمن ركنٌ رئيسي في منظومة الأمن القومي العربي".
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، خلال زيارة يجريها الأخير لمصر لمدة يومين، وفق بيان للجامعة العربية.
 
وحسب بيان للجامعة العربية، تعهد أبو الغيط، بـ"استمرار الدفاع عن الشرعية والدولة الوطنية في اليمن".
 
وندد أبو الغيط، بـ"التدخلات الإيرانية في اليمن"، معتبرًا أنها تُمثل تهديدًا خطيرًا لحركة الملاحة في البحر الأحمر، الذي يُعد واحدًا من أهم الممرات البحرية الدولية.
 
وبدوره، وجه الرئيس اليمني الشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية، على الدعم والتأييد المتواصل للشرعية اليمنية من خلال المواقف التي تُعبر عنها الجامعة وأمانتها العامة، في جميع المحافل الإقليمية والدولية، لمُساندة الحكومة الشرعية والحفاظ على وحدة التراب اليمني.
 
وفي 25 يوليو/تموز الماضي، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تعرض ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، لهجوم من قبل مسلحي الحوثي، في البحر الأحمر، بعد عبورهما مضيق باب المندب.
 
ومنذ أكثر من 3 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي الحوثي.


التعليقات