ترتيب مصري للقاء هادي مع قيادات حزب صالح
السيسي يلتقي العاهل السعودي لمناقشة نتائج مباحثاته مع هادي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 14 أغسطس, 2018 - 07:44 مساءً
السيسي يلتقي العاهل السعودي لمناقشة نتائج مباحثاته مع هادي

[ الرئيس المصري السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان ]

كشفت مصادر مصرية قريبة من دوائر صناعة القرار أن جهاز المخابرات المصري، الذي يترأسه اللواء عباس كامل، رتب لقاءً عقد بين الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي يزور القاهرة، وعدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي، في إطار مساعي التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، لـ"توحيد الجبهات المتقاربة في مواجهة الحوثيين".
 
ونقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن المصادر قولها إن "مصر منذ فترة ليست بالقليلة تبذل جهودا واسعة في هذا الملف، سواء بالتواصل مع قيادات حوثية بشكل غير معلن، أو مع قيادات بحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتله الحوثيون، على عدة أصعدة؛ في مقدمتها تأمين مسار الملاحة في باب المندب من جهة، وإنقاذ السعودية من المستنقع اليمني من جهة أخرى"، على حد تعبير المصادر.
 
وأوضحت المصادر أن لقاءً رتبته القاهرة جمع هادي بكل من سلطان البركاني، الأمين العام للمؤتمر الشعبي، والقيادي البارز بالحزب رشاد العليمي، إضافة إلى عدد آخر من القيادات، وذلك برعاية إماراتية وسعودية.
   
واليوم التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في زيارة لم يعلن عنها مسبقًا.
 
ووفق وكالة الأنباء السعودية "استقبل خادم الحرمين الشريفين الرئيس المصري في منطقة نيوم، بحضور محمد بن سلمان ولي العهد السعودي".
 
مصادر لـ"العربي الجديد" قالت إن زيارة السيسي المفاجئة للسعودية تناولت نتائج مباحثاته مع هادي والترتيب المصري لاجتماع هادي مع قيادات من حزب المؤتمر الذي رتبته المخابرات المصرية في القاهرة.


التعليقات