قيادة محور تعز: محاولة استهداف المحافظ لن تمر دون إجراءات رادعة بحق مرتكبيها
- تعز - خاص الثلاثاء, 14 أغسطس, 2018 - 08:49 مساءً
قيادة محور تعز: محاولة استهداف المحافظ لن تمر دون إجراءات رادعة بحق مرتكبيها

[ سيارة محافظ تعز بعد استهدافها بعبون ناسفة بعدن ]

أدانت قيادة محور تعز محاولة اغتيال المحافظ أمين محمود في العاصمة المؤقتة عدن، وشددت على أن تلك الخطوة تهدف لاستهداف تعز ولكل التوجهات السياسية والشخصيات القيادية في المحافظة.
 
وعبرت قيادة محور تعز عن قلقها تجاه تلك الجريمة، والتي تستهدف قيادة المحافظة، مشددة على ضرورة أن لا تمر هذه الجريمة دون إجراءات رادعة وصارمة بحق مرتكبيها والجهات التي تقف خلفها.
 
ونوهت بدور الحكومة وأجهزتها العسكرية والشرطية في الحماية الأمنية لمختلف قيادات الدولة والمواطنين صغارا وكبارا في العاصمة المؤقتة عدن وفي غيرها من محافظات البلاد المحررة.
 
 وأكدت أن ثقافة الاغتيالات هي ثقافة دخيلة على أبناء اليمن كافة وستقف مع مختلف الأجهزة الأمنية والقوى السياسية  بكل أطيافها في مواجهتها والتصدي لها.
 
من جانبه أدان وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها المحافظ. وقال إن تلك الأفعال تهدف لإرباك الوضع والاصطياد بالماء العكر في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها محافظة تعز.
 
وطالب المخلافي وزارة الداخلية والمنطقة العسكرية الرابعة والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة عدن بسرعة الكشف عن ملابسات الحادثة وإلقاء القبض على الجناة .
 
وفي وقت سابق اليوم نجا محافظ تعز من محاولة اغتيال استهدف سيارته بعبوة ناسفة في عدن،  قتل عدد من مرافقيه.
 
وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من تهديد هاني بن بريك رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، للشرعية وإعلانه مناصرة جماعة أبو العباس التي تقود تمردا ضد الدولة والشرعية في تعز.
 
وكانت السلطة المحلية بتعز وقيادة المحور قد أعلنوا عن مواجهة عناصر التخريب وتحرير المحافظة من العناصر الخارجة عن القانون.


التعليقات