العليمي: لقاء هادي بقيادات حزب صالح طوى خلافات الماضي
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 أغسطس, 2018 - 04:46 مساءً
العليمي: لقاء هادي بقيادات حزب صالح طوى خلافات الماضي

[ الرئيس هادي خلال لقائه قيادات حزب صالح في القاهرة ]

قال مدير مكتب الرئاسة اليمنية الدكتور عبدالله العليمي إن لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي مع قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام وأعضاء كتلته النيابية قد طوى خلافات الماضي وفتح صفحة جديدة تهدف لوحدة المؤتمر ضد الانقلاب والاصطفاف إلى جانب الشرعية الدستورية لاستعادة الدولة كما هو عهد المؤتمر دوماً مع الشعب.
 
ووصف العليمي زيارة هادي لمصر بالناجحة. وقال إن "لقاء الرئيس هادي بنظيره المصري المشير عبدالفتاح السيسي ناقش العديد من الملفات الأمنية والاقتصادية والسياسية، مؤكدا أن هناك رؤية موحدة وموقف متماسك من مختلف القضايا وبما يصب في مصلحة البلدين.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن العليمي قوله "الرئيس المصري أعرب عن رفضه بشكل قاطع أن يتحول اليمن إلى موطئ نفوذ لقوى غير عربية، أو منصة لتهديد أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة أو حرية الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب".
 
ولفت مدير مكتب الرئاسة إلى أن كلمة الرئيس المصري كانت تعبيرا واضحا وعميقة الرؤية لهذه الملفات والتطابق الكامل في وجهات نظر البلدَين.
 
وأشار العليمي إلى أن هموم اليمنيين المتواجدين في الأراضي المصرية كانت حاضرة في المباحثات مع القيادة المصرية، وأن هناك وعودا من الجانب المصري بتسهيل إجراءات إقامتهم وغيرها.


التعليقات