هادي يصل الرياض قادما من القاهرة ويبعث برقية شكر للسيسي
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 أغسطس, 2018 - 07:59 مساءً
هادي يصل الرياض قادما من القاهرة ويبعث برقية شكر للسيسي

[ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ]

قالت وكالة سبأ الحكومية، إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وصل مساء اليوم الأربعاء إلى العاصمة السعودية الرياض بعد زيارة ناجحة لمصر استغرقت يومين التقى خلالها نظيره المصري المشير عبد الفتاح السيسي حيث ناقشا مجمل القضايا والعلاقات الثنائية المميزة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون على مختلف المستويات .
 
وكان الرئيس قد وصل إلى القاهرة قادما من عدن الاثنين الماضي، وبحث مع نظيره السيسي في قمة رئاسية مغلقة، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بين الوفدين الرسميين تناولت العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات كما تطرقت المباحثات إلى التهديدات الأخيرة للملاحة الدولية في باب المندب من قبل الحوثيين المدعومين من إيران.
 
والتقي الرئيس هادي بقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح) ووصف مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي تلك القاءات بالناجحة وقال إنها طوت صفحة الخلافات الماضية.
 
وبحسب الوكالة، بعث الرئيس هادي، اليوم الأربعاء، برقية شكر إلى نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، عبر خلالها عن شكره وامتنانه لمواقفه الأخوية الصادقة والنبيلة تجاه اليمن واليمنيين في الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب انقلاب الحوثيين على السلطة الشرعية .
 
وقال "إن هذه المواقف الأخوية والإنسانية ليست بجديدة على قيادة وحكومة وشعب مصر الذي كان ولا زال حاضراً في مختلف الظروف التي تمر بها اليمن"، لافتاً إلى أن هذه المواقف ستظل حاضرة دوما في ذاكرة ووجدان كافة أبناء اليمن الأبي الذي لن ينساها أبداً وسيقابل الوفاء بالوفاء على الدوام.


التعليقات