الصليب الأحمر تعرب عن قلقها من الأوضاع الأخيرة في الدريهمي بالحديدة
- خاص الاربعاء, 15 أغسطس, 2018 - 08:57 مساءً
الصليب الأحمر تعرب عن قلقها من الأوضاع الأخيرة في الدريهمي بالحديدة

[ أفراد من الجيش الوطني في الحديدة ]

أعربت اللجنة الدولية للصيب الأحمر عن قلقها حول الأوضاع الأخيرة في مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقالت اللجنة في حسابها الرسمي على تويتر، إن "فريقنا في اليمن قلق حول الأوضاع الأخيرة في مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة".
 
وأضافت "ما زلنا نقيم الوضع هناك وسنتواصل مع كل أطراف النزاع"، مشيرة إلى أن 30% فقط من الاحتياجات الطبية اللازمة في اليمن تدخل إلى الحديدة.
 
وقالت الصليب الأحمر "فريقنا هناك عمل طوال اليوم على إدخال شحنة تحوي 62 طن من الإنسولين ومواد الغسيل الكلوي عبر مطار صنعاء، وشحنة مثلها في طريقها إلى عدن جنوب اليمن".
 
وسقط العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح في الدريهمي خلال اليومين الماضيين، إثر القصف العشوائي المتبادل بين التحالف العربي الذي تقوده السعودية وجماعة الحوثي.
 
وأمس الثلاثاء أطلق أبناء مدينة الدريهمي مناشدات للمنظمات الدولية بالتدخل لفتح ممرات آمنة لإخراج السكان.
 
والأحد الماضي أعلنت قوات الجيش الوطني، اقتحامها مركز مديرية الدريهمي، بعد أسبوع من المعارك عقب هجوم واسع وشامل شاركت فيه مقاتلات التحالف ضد الحوثيين.
 
ومنذ 31 يوليو/تموز الماضي، بدأت القوات الحكومية هجوماً على الحوثيين في مركز مديرية الدريهمي، بعد أن توقفت المعارك في المطار جنوبي مدينة الحديدة، منتصف يونيو الماضي.
 
وتوقفت المعارك بين الطرفين لإفساح المجال للمفاوضات التي يقودها المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، ومساعيه الدبلوماسية للوصول لحل سلمي شامل، ووقف التصعيد في الحديدة والساحل الغربي.


التعليقات