"أبو بندر" ضابط سعودي في العمليات المشتركة باليمن يثير التساؤلات عن الأدوار التي يقوم بها
- خاص الثلاثاء, 21 أغسطس, 2018 - 11:07 مساءً

[ يتولى التحالف العربي الإشراف على العمليات العسكرية في اليمن ]

كشفت مصادر عسكرية عن ممارسات  يقوم بها ضابط سعودي يدعى "أبو بندر" وهو مسؤول التحالف العربي في غرفة العمليات المشتركة تسببت في إحداث إرباك في المعارك العسكرية، وخلق حالة من التذمر والاستياء جراء التصرفات التي يقوم بها.

وقالت المصادر لـ"الموقع بوست" إن أبو بندر وهو المسؤول أيضا عن إدارة الجبهات في المناطق العسكرية السابعة والثالثة والسادسة التابعة للجيش الوطني يتجنب التعامل مع القيادات العسكرية في الجيش، ويتعامل مع قادة ضعفاء من غير المتواجدين في الميدان، ويقوم بتسليمهم الإمكانيات العسكرية  في إهدار واضح لتلك الإمكانيات، ما تسبب بالعديد من الانتكاسات هناك.

وذكرت أن هذا القائد العسكري السعودي قدم الكثير من الوعود تجاه المطالب التي رفعت له من قبل قيادات الجيش بحكم كونه المسؤول عن توفير الاحتياجات والإمكانيات التي يحتاجها الجيش، ولم ينفذ أياً منها.

وأوضحت بأنه يتعامل مع القيادات السلفية بشكل أكبر متجاهلا الجيش الوطني، ويقدم تقارير مغلوطة عن الوضع الميداني والعسكري، ويعمل لصالح أجندات ضد السعودية، في توقيت حساس، الأمر الذي انعكس بشكل واضح على العمل الحربي.

وكانت غارة خاطئة للتحالف العربي استهدفت تجمعا للجيش الوطني في محافظة الجوف أسفرت عن مقتل عشرة من الضباط والجنود، وهي ذات المنطقة التي يشرف عليها الضابط السعودي.


التعليقات