ديفينس ون: حان الوقت لوقف دعم واشنطن لحرب السعودية في اليمن
- ترجمة خاصة الخميس, 23 أغسطس, 2018 - 09:07 مساءً
ديفينس ون: حان الوقت لوقف دعم واشنطن لحرب السعودية في اليمن

[ غارة صعدة فجرت العديد من المواقف الدولية المنددة بالحرب في اليمن ]

حث موقع ديفينس ون المتخصص بالتحليلات وتهديدات الأمن العالمي إدارة ترامب على سحب الدعم الأمريكي المقدم للتحالف الذي تقوده السعودية، والتوقف عن تبادل المعلومات معها، وإيقاف تزويد طائرات السعودية بالوقود.

كما طالب الموقع الإدارة الأمريكية بالتوقف عن بيع النظام السعودي وشركائه أسلحة مثل تلك المستخدمة في الغارة الأخيرة التي استهدفت حافلة أطفال في ضحيان بصعدة في التاسع من أغسطس الماضي.

ووصف الموقع الحرب الجارية في اليمن بالحرب الغبية، وقال إن ترامب انتقدها أيام حملته الانتخابية، وحان الوقت لعدم التدخل فيها، واعتبر خروج واشنطن من دعم السعودية في منطقة حرب نشطة كاليمن سيوفر أموال دافعي الضرائب بدلا من إنفاقها.

وقال الموقع إن الدعم الأمريكي لتدخل التحالف السعودي في اليمن غير شرعي منذ البداية، وقد ثبت أنه فشل كارثي من كل زاوية، وحان الوقت للتوقف عن المساهمة في هذه الأزمة.

وأضاف الموقع الذي ترجم أبرز ما فيه "الموقع بوست": "لا يمكن لحرب اليمن وهي مصدر قلق محلي على بعد آلاف الأميال من شواطئنا  أن تضر بمصالح الولايات المتحدة الحيوية".

وأردف:  "إن دعم واشنطن لتدخل التحالف العربي في اليمن جعل الأميركيين أقل أمناً، مما ساهم في فراغ السلطة داخل اليمن حيث يمكن للقاعدة في الجزيرة العربية التي تركز على هجمات 11 سبتمبر أن تزدهر".


التعليقات