نائب الرئيس يدعو إلى دعم الاقتصاد للحفاظ على الريال اليمني
- متابعة خاصة الأحد, 02 سبتمبر, 2018 - 05:51 مساءً
نائب الرئيس يدعو إلى دعم الاقتصاد للحفاظ على الريال اليمني

[ علي محسن الأحمر والقائم بأعمال السفير البريطاني ملحق الدفاع بالسفارة البريطانية لدى اليمن عقيد مات ستوارس ]

دعا نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر الدول الشقيقة والصديقة إلى دعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على العملة للتخفيف من معاناة اليمنيين.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، القائم بأعمال السفير البريطاني ملحق الدفاع بالسفارة البريطانية لدى اليمن عقيد مات ستوارس، لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وخلال اللقاء تحدث نائب الرئيس عن الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني في ظل انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران وما يتجرعونه من آلام ومعاناة يومية تضاعفت مع الانهيار الاقتصادي وتهاوي الريال اليمني.
 
وأكد الأحمر دعم الحكومة اليمنية للمساعي الأممية المبذولة عبر مندوب الأمم المتحدة لدى اليمن مارتن غريفيث وجهوده في تحقيق السلام واستئناف العملية السياسية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وجدد الفريق محسن التأكيد على موقف الشرعية الثابت تجاه استئناف العملية السياسية والحرص على إحلال السلام الدائم المستند للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 
من جانبه جدد القائم بأعمال السفير البريطاني دعم ومساندة بلاده للشرعية وحرصها على تحقيق السلام الدائم وحقن دماء اليمنيين والتوصل إلى حل ينهي معاناة المواطنين.
 
ويشهد الريال اليمني تراجعا حادا مقابل العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر الدولار الأمريكي  حاجز 600 ريال ، مما ينعكس ذلك في ارتفاع أسعار السلع الغذائية بشكل جنوني.
 
شكل استمرار انهيار الريال اليمني أمام العملات الأخرى، خيبة أمل جديدة للمواطنين في البلاد الذين تتفاقم معاناتهم في ظل ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.
 
ووصل سعر الدولار الواحد إلى 600 ريال يمني، وهو الأمر الذي زاد من مخاوف المواطن اليمني، الذي لم يعد قادرا على توفير متطلباته.


التعليقات