الانتقالي: هادي رفض مشاركتنا في جنيف وخياراتنا مفتوحة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 04 سبتمبر, 2018 - 01:11 صباحاً
الانتقالي: هادي رفض مشاركتنا في جنيف وخياراتنا مفتوحة

[ الانتقالي توعد بالتصعيد ضد الشرعية في عدن ]

قال المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة في عدن إن الرئيس عبدربه منصور هادي رفض مشاركته في مشاورات جنيف المزمع عقدها في السادس من سبتمبر الجاري.

وذكر المجلس في بيان له أن الرئيس هادي أبلغ المبعوث الأممي بانسحاب وفد الشرعية من مشاورات جنيف إذا جرى إدراج قضية الجنوب والمجلس الانتقالي في المشاورات، مؤكدا أن ذات الموقف طالب به الحوثيون أيضا.

وأكد المجلس في بيانه أن أي مشاورات أو مفاوضات لا يكون طرفاً فيها فإنها غير ملزمة له، ولن يتم التعاطي معها، كما لن يتم تطبيق نتائجها على أرض الواقع، داعيا من وصفهم بالجماهير إلى التعبير عن رفضهم ومقاطعتهم لأي مشاروات أو مفاوضات تعمد لتغييبهم وتهميش تاريخهم وإلغائه، كما طالب أنصاره في كل مناطق الجنوب إلى الخروج والتعبير عن رفضهم لذلك.

وقال الانتقالي في بيانه إن الفساد الذي تمارسه الحكومة الشرعية لا يمارس إلا في الجنوب، ولن تتم مقاومته إلا في الجنوب، محذرا من المساس بالمتظاهرين الذين سيخرجون للتنديد بمنعه من المشاورات بأي شكل من الأشكال.

وذكر المجلس أنه سيبقي جميع الخيارات مفتوحة، داعيا أنصاره ليكونوا على أهبة الاستعداد، مؤكدا على استمرار التحركات الشعبية السلمية، حسب وصف البيان.


التعليقات