الحوثيون يتهمون التحالف بعرقلة سفر وفدهم لمشاورات جنيف
- متابعة خاصة الاربعاء, 05 سبتمبر, 2018 - 07:43 مساءً
الحوثيون يتهمون التحالف بعرقلة سفر وفدهم لمشاورات جنيف

[ المتحدث باسم الحوثيين ورئيس وفد الجماعة لمشاورات جنيف محمد عبدالسلام ]

اتهمت جماعة الحوثي التحالف العربي الذي تقوده السعودية بعرقلة سفر وفده من صنعاء إلى جنيف للمشاركة في المشاروات السياسية.

وقال مصدر بوفد الحوثيين إلى جنيف إن الأمم المتحدة لم تستطع تأمين طائرة لنقل الوفد من صنعاء لجنيف، وأضاف أن التحالف السعودي الإماراتي يعرقل نقل الوفد إلى مقر مشاورات جنيف، واصفا ذلك بالاستهتار بالحل السياسي والسلمي في اليمن، في المقابل قالت الأمم المتحدة إنه سيتم إيجاد حل لنقل وفد الحوثيين.
 
وذكر المصدر أن التحالف بقيادة السعودية لم يقدم ضمانات بعودة الوفد إلى صنعاء بعد انتهاء مباحثات جنيف، والتي تنطلق غدا برعاية الأمم المتحدة، ويفترض أن يرأس محمد عبد السلام وفد الحوثيين إليها.
 
وقال الحوثيون في بيان نشرته قناة "المسيرة" المتحدثة باسمهم في حسابها على تويتر إن "الأمم المتحدة لم تستطع استخراج ترخيص من دول العدوان بتوفير طائرة عمانية لنقل الوفد والجرحى والعالقين".
 
ويفرض التحالف السعودي الإماراتي قيودا على حركة الطيران في مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين، ويسمح لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية فقط بأن تحط في المطار وتغادره.

وكانت وكالة رويترز قد أعلنت عن وصول وفد الحكومة الشرعية، اليوم، إلى مدينة جنيف السويسرية، للمشاركة في المشاورات المقرر إجراؤها بين أطراف النزاع في 6 سبتمبر الجاري، برعاية أممية، في حين كان مفاجئا إعلان الحوثيين تعذر مغادرتهم صنعاء.


التعليقات