تعيينات للحوثيين في اللجنة العليا للانتخابات
- خاص الأحد, 09 سبتمبر, 2018 - 10:08 صباحاً
تعيينات للحوثيين في اللجنة العليا للانتخابات

[ تعيينات حوثية في اللجنة العليا للانتخابات ]

أصدر المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء قرارا بتعيين أربعة قضاة في عضوية اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، وهي اللجنة المناط بها تنظيم عملية الانتخابات في اليمن، وتوقف عملها منذ آخر انتخابات شهدتها اليمن في العام 2012م، حين جرى انتخاب الرئيس هادي بشكل توافقي.
 
ونشرت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين قرارا أصدره مهدي المشاط قضى بتعيين كل من القاضي محمد محمود عبدالله بازي، والقاضي غالب ثابت محمد صلاح، والقاضي محمد محسن أحمد العزيز، و القاضي علي سعيد مهيوب الصامت أعضاء في اللجنة التي لا تمارس أي مهام في الوقت الراهن.
 
وأصدر الحوثيون مؤخرا عدة قرارات بتعيينات في مختلف مؤسسات الدولة داخل المناطق الخاضعة لسيطرتهم، ومن أبرز تلك المؤسسات مجلس الشورى، الذي جرى إضافة العديد من الأعضاء الموالين للحوثيين في عضويته.
 
وأعلنت جماعة الحوثي قبل أيام عن استقبال طلبات الترشح لعضوية الهيئة العليا لمكافحة الفساد، التي من المقرر أن تنتهي مدتها القانونية نهاية هذا العام.
 
وسيطر الحوثيون منذ انقلابهم على الشرعية نهاية العام 2014م على مختلف مؤسسات الدولة، وفرضوا العديد من الشخصيات الموالية لهم في عدة مواقع حكومية.


التعليقات