بن دغر : نبذل جهودا مضاعفة لتجاوز الوضع الاقتصادي وإجراءات التعافي تتم بشكل منتظم
- متابعة خاصة الإثنين, 10 سبتمبر, 2018 - 05:16 مساءً
بن دغر : نبذل جهودا مضاعفة لتجاوز الوضع الاقتصادي وإجراءات التعافي تتم بشكل منتظم

[ أحمد عبيد بن دغر ]

عقد رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، اليوم، اجتماعاً باللجنة الاقتصادية لمناقشة المستجدات والإجراءات الاقتصادية المتخذة من قبل الحكومة المتعلقة بوقف تدهور العملة والحفاظ على قيمة الريال.
 
واستعرض الاجتماع الآلية المتبعة لتنفيذ الإجراءات الاقتصادية المقرّة في اجتماع مجلس الوزراء السابق لتعافي الاقتصاد بما يضمن استقرار الوضع الاقتصادي ويحافظ على قيمة العملة الوطنية.
 
وقال بن دغر، إن الحكومة تبذل جهوداً مضاعفة لتجاوز الوضع الاقتصادي الصعب بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي ، من خلال فتح الاعتمادات لاستيراد المواد الغذائية الأساسية التي تم تحديدها في الاجتماع السابق ضمن مصفوفة الحلول الاقتصادية العاجلة مثل القمح والأرز والسكر والحليب وزيت الطعام والأدوية.
 
وأضاف أن "مصفوفة الإجراءات الاقتصادية العاجلة للتعافي الاقتصادي تتم بشكل منتظم وآلي وبتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة، وستكلل بالنجاح".
 
وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية مستشار رئيس الجمهورية حافظ معياد، أن اللجنة الاقتصادية في حالة انعقاد دائم ومستمر بإشراف ومتابعة من رئيس الوزراء وذلك لاتخاذ عدد من الإجراءات السريعة والدائمة التي من شأنها أن تعيد للريال قيمته النقدية وتحافظ على الاقتصاد من الانهيار.
 
كما أعلن محافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام عن فتح الاعتمادات لتغطية السلع الأساسية عن طريق البنك الأهلي السعودي وبدء تنفيذها، وكذلك فتح الاعتمادات الصغيرة دون 200 ألف دولار عبر البنوك المحلية.


التعليقات