إقرار بوقف استحداث السعودية نقاطا عسكرية بالمهرة
- المهرة الاربعاء, 12 سبتمبر, 2018 - 10:36 مساءً
إقرار بوقف استحداث السعودية نقاطا عسكرية بالمهرة

[ إقرار بوقف استحداث النقاط العسكرية السعودية بالمهرة ]

أقر اجتماع جرى اليوم الأربعاء، بين السلطة المحلية ولجنة متابعة الاتفاق المشكلة من قبل المجلس العام لأبناء محافظة المهرة وسقطرة على إيقاف الاستحداثات للمواقع والنقاط العسكرية من قبل السعودية.
 
ونقل موقع "المهرة بوست"، عن مصادر مطلعة أن قيادة السلطة المحلية اجتمعت مع لجنة متابعة الاتفاق المشكلة من قبل المجلس العام لأبناء محافظة المهرة وسقطرى.
 
وبحسب المصدر فإنه تم الاتفاق خلال الإجتماع على إيقاف الاستحداثات للمواقع والنقاط العسكرية المستحدثة من قبل السعودية.
 
كما أقر الاجتماع وفقا للمصدر على تشكيل لجنة من أحد وكلاء  المحافظة وعضو من لجنة متابعة الاتفاق التي تشكلت سابقا وعضو من المجلس العام لأبناء المهرة لمتابعة عدم أي استحداثات جديده.
 
ولفت المصدر إلى أن اللجنة ستتولى متابعة تسليم المعسكرات الخاضعة لسيطرة القوات السعودية للسلطة المحلية.
 
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قال تقرير تلفزيوني بثته شبكة "الجزيرة" الإخبارية، إن السعودية استحدثت 16 نقطة عسكرية في ثلاث مديريات بالمهرة، هي سيحوت والمسيلة وحصوين.
 
وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط العسكرية، التي أقيمت على أملاك خاصة ما دفع السكان لمنع المقاول من العمل.
 
ويخشى السكان أن تحاصرهم القوات السعودية وتقيد حركتهم كما حدث بمنطقة "دفات" في مديرية سيحوت، التي يمنع سكانها من رعي مواشيهم ويمنعون من الاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية.
 
وكانت السعودية والسلطة المحلية الموالية لها وقعت اتفاقات مع المعتصمين، تقضي باستبدال القوات السعودية في منفذ صرفيت بقوات الأمن اليمنية، لكن السعودية نقضت الاتفاقات وكثفت النقاط والثكنات العسكرية في المحافظة.


التعليقات