الموقع بوست

منظمة أنقذوا الطفولة :معارك الحديدة تهدد ملايين الأطفال اليمنيين بالموت جوعا

[ تحذيرات حقوقية عديدة بشأن الوضع الإنساني في اليمن ]

الموقع بوست - ترجمة خاصة
الخميس, 13 سبتمبر, 2018 10:24 مساءً

أعربت  منظمة أنقذوا الطفولة عن قلقها إزاء حياة 4.2 مليون طفل في اليمن قالت إنهم  على شفا الموت جوعًا بعد تقارير أفادت بأن الجيش اليمني المدعوم من التحالف بقيادة السعودية والإمارات شن غارات جوية خارج مدينة الحديدة ما أدى إلى إغلاق الخط الرئيسي الذي يربط المدينة الساحلية ببقية البلاد، في إشارة لطريق الحديدة - صنعاء.

ودعت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس - ترجمه الموقع بوست - أطراف النزاع إلى ضمان تأمين  الطريق الرابط بين الحديدة وبقية البلاد، وابقائه مفتوحًا وآمنًا للاستخدام.

وقال تامر كيرلس المدير القطري للمنظمة في اليمن "لا أستطيع أن أؤكد بما فيه الكفاية مدى أهمية أن الطريق الرئيسي الذي يربط الحديدة بصنعاء وأهمية بقائه مفتوحاً ومتاحاً لحركة الناس والطعام والوقود والمساعدات لبقية البلاد، إنها حرفيا مسألة حياة وموت ".

وأضاف: "الأطفال اليمنيون يتضورون جوعًا حتى الموت، وفي هذا العام وحده نتوقع أن يعاني حوالي 400،000 طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد والشديد، وهو أكثر أشكال الجوع الشديد خطورة على الحياة".

وحث تامر كيرلس جميع الأطراف على إنهاء الأعمال العدائية على الفور، والالتزام بوقف إطلاق النار وإعطاء فرصة للسلام مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن غريفيث.

واشار  إلى أن الشهرين الماضيين شهدا ارتفاع في وتيرة  الضربات الجوية التي استهدفت مواقع غير عسكرية في اليمن من قبل التحالف العربي، بما في ذلك الهجمات الأخيرة على حافلة مدرسية في صعدة ومستشفى في الحديدة.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost