الموقع بوست

المهرة.. اعتصام مفتوح في المسيلة ضد القوات السعودية والأخيرة تهدد باستخدام القوة

[ نقطة عسكرية للقوات السعودية بالمهرة ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الجمعة, 14 سبتمبر, 2018 05:25 مساءً

بدأ المئات من أبناء مديرية المسيلة في محافظة "المهرة"، اليوم الجمعة، اعتصام مفتوحا رفضا لاستحداث معسكرات جديدة للقوات السعودية.
 
ونقل  "المهرة بوست"، عن أحد المنظمين للاعتصام، أن العشرات من أبناء المنطقة تجمعوا في أحد المواقع التي تسعى القوات السعودية لإنشاء معسكرا فيها لمنع دخولها إلى المكان أو إدخال أي معدات عسكرية.
 
واعتبر الأهالي المنطقة انشاء موقع عسكري في المنطقة ذاتها يشكل مصدر إزعاجا لحياتهم ويقلق السكينة العامة في المنطقة لوقوعه في أماكن للرعي والصيد.
 
ودعا المعتصمين إلى الإسراع في إيجاد حلول للقضية واخراج التجمعات العسكرية السعودية من المنطقة.
 
وذكرت المصادر إن القوات السعودية توعدت المعتصمين، بفرض انشاء معسكرها في المكان بالقوة الأمر الذي آثار غضب أهالي المنطقة الذين يرفضون عسكرة منطقتهم الآمنة البعيدة عن السلاح والميليشيات.
 
يشار إلى أن القوات العسكرية السعودية استحدثت 16 نقطة في ثلاث مديريات بالمهرة، هي سيحوت والمسيلة وحصوين. وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط العسكرية، التي أقيمت على أملاك خاصة مادفع السكان لمنع المقاول عن العمل.
 
ويخشى السكان أن تحاصرهم القوات السعودية وتقيد حركتهم كما حدث بمنطقة "دفات" في مديرية سيحوت، التي يمنع سكانها من رعي مواشيهم ويمنعون من الاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية.
 
وفي وقت سابق اليوم تحطمت طائرة عمودية عسكرية وقتل طياريها في منطقة تنهالة بمدية الغيظة، اثر خلل فني بحسب ناطق التحالف العربي.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost