الحوثيون يشكلون لجانا لحشد المقاتلين في أمانة العاصمة ابتداء من اليوم
- متابعة خاصة الأحد, 16 سبتمبر, 2018 - 12:12 صباحاً
الحوثيون يشكلون لجانا لحشد المقاتلين في أمانة العاصمة ابتداء من اليوم

[ مقاتلون حوثيون - أرشيف ]

أعلنت جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء عن تشكيل لجان لحشد المقاتلين في صفوفها في كل مديريات العاصمة البالغ عددها (12) مديرية، وذلك لمواجهة ما وصفوه بالعدوان.

وقالت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين في صنعاء إن العمل بالتحشيد والتعبئة في أمانة العاصمة سيبدأ من اليوم الأحد في كافة المديريات وفق خطة تم إقرارها لهذا الغرض، وستستمر العملية لمدة خمسة عشر يوما.

وذكرت بأن اجتماعا عقد أمس السبت برئاسة حمود عباد المعين من قبل الحوثي أمينا للعاصمة أقر تشكيل لجان للحشد على مستوى كل مديرية بالأمانة من الوكلاء وقيادة المديريات والمكاتب التنفيذية المعنية للمتابعة والإشراف على عملية القيد والتسجيل.

وتشير الوكالة إلى أن هذه العملية تستهدف إعادة منتسبي القوات المسلحة إلى وحداتهم العسكرية، وذلك في تصعيد ما وصفته بقوى العدوان بجبهات الساحل الغربي لليمن، في إشارة للمعارك الدائرة قرب مدينة الحديدة

وكانت وزارة الدفاع في حكومة الحوثيين بصنعاء أعلنت قبل أشهر عن بدء التسجيل في معسكرات الجيش، فيما تتحدث مصادر محلية في عدة محافظات عن تجنيد إلزامي من قبل قيادات الحوثيين في أوساط القبائل والبلدات المحلية.

وتدور معارك متواصلة بين الجيش المدعوم من قبل التحالف العربي والمقاتلين الحوثيين في الساحل الغربي لليمن، بينما تعثرت مشاورات السلام التي كان من المقرر أن تبدأ في السادس من سبتمبر/أيلول الجاري.


التعليقات