السودان: قواتنا باقية في اليمن وستكون نواة لجيش عربي قوي
- متابعات الثلاثاء, 18 سبتمبر, 2018 - 10:41 مساءً
السودان: قواتنا باقية في اليمن وستكون نواة لجيش عربي قوي

[ قائد لواء الحزم الثاني في القوات السودانية العميد حافظ التاج مكي الحاج ]

قال قائد لواء الحزم الثاني في القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد الركن حافظ التاج مكي الحاج، إن "القوات السودانية باقية إلى جانب الشرعية في اليمن، حتى تحقيق النصر وهزيمة المشروع الإيراني ويعود اليمن إلى حضنه العربي".
 
وأضاف في حوار مع موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت" أن القوات المشتركة التي تحارب إلى جانب إخوانهم اليمنيين سوف تكون نواة لجيش عربي قوي يمتلك تجارب قتالية عالية".
 
وأوضح أن مليشيا الحوثي مجرد أداة في يد إيران وعليها أن تعود إلى رشدها قبل فوات الأوان.
 
وقال "أعتقد أن النصر آتٍ لا محالة والآن الجندي في قمة الروح المعنوية والقوات تنطلق بثبات إلى أهدافها، فقط علينا أن نؤمن مكتسباتنا، علينا أن لا نندفع بصورة قد تعطي العدو فرصة لقطع الإمدادات، لا بد من تأمين الأهداف.. لا بد من المواصلة في قوة الاندفاع.. لابد من التخطيط والتحضير المبكر لكل خطوة والنصر قادم بإذن الله".
 
وأشار إلى أن الفترة الأخيرة هي أكثر الفترات التي خسر فيها العدو خسائر مادية ومعنوية مادية.. فقد كثيراً من الأسلحة والمعدات والمواقع  وكثيراً من القتلى في صفوفهم وكثيراً من الجرحى في صفوف العدو .
 
يشار إلى أن القوات السودانية تقاتل إلى جانب الجيش الوطني في إطار التحالف العربي في جبهات ميدي وحرض بالإضافة إلى جبهة الساحل الغربي.


التعليقات