داء الكلب يجتاح المحويت
- متابعة خاصة الجمعة, 21 سبتمبر, 2018 - 05:46 مساءً
داء الكلب يجتاح المحويت

[ احد الاطفال اليمني مصاب بداء الكلب ]

افادت تقارير صحية أن عدد الاصابات بوباء داء الكلب  فحافظة المحويت شمال اليمن بلغ 279 حالة خلال الفترة ينار – سبتمبر من العام الجاري.
 
وبحسب تقرير صادر عن وحدة داء الكلب بالمستشفى الجمهوري بالمحويت، أن الوحدة استقبلت خلال النصف الأول 179حالة منها 113 حالة أعطيت لها اللقاح والمصل و66 حالة لم تعطى لها اللقاحات لعدم توفره.
 
وأشار إلى أن عدد المصابين بعضات الكلب خلال الربع الثالث 100 حالة جراء إنتشار الكلاب الضالة في عدد من مناطق مديريات المحافظة.
 
وأوضح مسئول وحدة داء الكلب بالمستشفى الجمهوري الدكتور محمد شوعي الشويع – حسب وكالة سبأ – التابعة للحوثيين أن المركز استقبل خلال تسعة أشهر من العام الجاري أكبر عدد من المصابين مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي.
 
ولفت إلى أن ارتفاع عدد المصابين يرجع إلى انتشار الكلاب المسعورة في المدن الرئيسية والمراكز والتجمعات.. داعيا الجهات المعنية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتنفيذ حملات إبادة للكلاب الضالة.
 
وبين الدكتور الشويع أن وحدة مكافحة داء الكلب تعاني من شحة في الأدوية وأمصال لقاحات داء الكلب بالإضافة إلى أنها تواجه صعوبات في توفير المحاليل والعلاجات الخاصة بهذا الداء نتيجة الأوضاع الراهنة.
 
ودعا اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الصحية المعنية إلى دعم وحدة داء الكلب بالأدوية واللقاحات والأمصال للاستمرار في تقديم خدماتها الطبية.


التعليقات