هكذا ردّ قيادي إصلاحي على دعوات حوثية للتصالح وبناء تحالفات جديدة
- خاص الأحد, 23 سبتمبر, 2018 - 09:01 مساءً
هكذا ردّ قيادي إصلاحي على دعوات حوثية للتصالح وبناء تحالفات جديدة

[ عدنان العديني نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح ]

رد قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح على دعوات القيادي الحوثي محمد البخيتي وحسن زيد للحزب بالتصالح والتسامح.
 
 وقال عدنان العديني نائب رئيس الدائرة الإعلامية في الإصلاح، إن "الإصلاح حزب سياسي داعم للشرعية وله موقف صريح ورافض لانتفاشتكم (الانقلاب على الدولة) التي أهلكت الحرث والنسل".
 
وكان القيادي الحوثي محمد البخيتي عضو المكتب السياسي بعث برسالة إلى حزب الإصلاح يدعوه فيها إلى التصالح والتسامح للملمة ما أسموه "الجراح" .
 
وجاء في الرسالة: "إلى الإخوة في حزب الإصلاح.. تعرفون جيدا أنكم مستهدفون كما أننا مستهدفون، وأن رأس الإصلاح مطلوب وأن الدور قادم عليكم، تعرفون جيدا حقيقة أطماع دول ما يسمى "العدوان" في أرض اليمن وأنها لا تريد لنا الخير".
 
وبررت الرسالة الحوثية، أن الحرب في اليمن لا يمكن حسمها عسكريا.
 
وخاطبت الرسالة الإصلاح: "لا تجعلوا من أخطائنا سببا لرفض السلام وحجة لاستمرار الحرب، كما أننا لا نجعل أخطاءكم سببا لرفض السلام ولا حجة لاستمرار الحرب. ولو كنا وإياكم بلا أخطاء لما قامت الحرب أصلا، ولو جعلناها عائقا لما توقفت الحرب أبدا".
 
وأضاف العديني: "لحسن زيد ومحمد البخيتي: إذا كانت جماعتكما جادة فإن عليها أن تتجه إلى القيادة السياسة الشرعية للبلد وتسلم السلاح وتقبل المثول أمام القضاء لتحاكم عما ارتكبته بحق الشعب اليمني من تنكيل وما اقترفته يداها من جرائم".
 
وتابع: "بعد أن يعاد لأصحاب الحقوق حقوقهم ويطبق القانون وتخضعوا لإرادة الشعب وجمهوريته وتتوبوا عن العنصرية العرقية، وتلتزموا  بالمواطنة المتساوية، يمكنكم أن تتحدثوا عن شيء اسمه مصالحة، ودون ذلك لا قيمة لما تقولونه".


التعليقات