الموقع بوست

تدشين مخيمات للنازحين شمالي محافظة حجة

[ تدشين مخيم للنازحين شمال محافظة حجة ]

الموقع بوست - حجة - خاص
الثلاثاء, 25 سبتمبر, 2018 06:41 مساءً

دشنت السلطة المحلية بمحافظة حجة، اليوم الثلاثاء، مخيما لإيواء النازحين من أهالي مديريات ميدي وحيران وحرض في قرية الجعدة شمالي المحافظة .
 
وقال محافظ حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني خلال التدشين "نفتتح أول مخيم لإيواء النازحين من مديريات حرض وميدي وحيران ويشمل المخيم جميع الخدمات من إيواء وغذاء ودواء، بدعم من مركز الملك سلمان".

من جانبه أكد وكيل أول محافظة حجة الشيخ ناصر دعقين على إيصال الإغاثات الإنسانية إلى جميع مديريات وقرى المحافظة كواجب إنساني محملا المليشيات الحوثية عرقلة تلك الإغاثات المقدمة من مركز الملك سلمان وغيره من المنظمات الإنسانية التي تواجه تعسفا همجيا من المليشيات لإيصال المساعدات إلى المواطنين لا سيما في مديرية أسلم التي تواجه مجاعة إنسانية أودت بحياة بعض المواطنين من الأطفال إلى الموت .
 
وفي السياق أوضح الدكتور عبد الرحمن خَرد "ممثل ائتلاف الخير"  أن المخيم يأوي خمسين أسرة من نازحي مديريات حرض وميدي وحيران شاكرا تعاون ودعم مركز الملك سلمان للإغاثة على ما يقدمه من مساعدات إنسانية للمواطنين .
 
وعملت مليشيا الحوثي الانقلابية على قصف قرى مديرية حيران بقذائف الهاون والمدفعية مما تسبب في نزوح مئات الأسر من قراهم ومنازلهم.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost