العتيبة : اليمن هو المكان الأكثر منطقية وسهولة لمواجهة طهران
- الجزيرة نت الثلاثاء, 25 سبتمبر, 2018 - 09:41 مساءً
العتيبة : اليمن هو المكان الأكثر منطقية وسهولة لمواجهة طهران

[ السفير الإماراتي بواشنطن ووزير الخارجية السعودي في مؤتمر بنيويورك يناقش الملف الإيراني ]

قال السفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة إن لدول الخليج وإسرائيل مصلحة لمواجهة تهديدات إيران. وأضاف العتيبة أثناء مؤتمر في نيويورك بعنوان "متحدون ضد إيران النووية" يشارك فيه الموساد الإسرائيلي، أن اليمن هو المكان الأكثر منطقية وسهولة لمواجهة طهران.
 
وذكر العتيبة في كلمة بالمؤتمر الذي تشارك فيه بلاده والسعودية والبحرين واليمن وإسرائيل والولايات المتحدة، أن النفوذ الإيراني في المنطقة تمدد في الأعوام العشرين الماضية، مضيفا أنه من المهم أن يترتب ثمن على سلوك إيران في المنطقة.
 
وأشار إلى أن سلوك طهران لم يتغير عقب تطبيق الاتفاق النووي الإيراني، مشددا على أن أي تغيير في سياسة إيران الخارجية لن يتحقق إلا بضغط خارجي، ليس فقط من الولايات المتحدة، ولكن أيضا من أوروبا وآسيا.
 
وفي المؤتمر نفسه، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن سلوك إيران خطير جدا جدا دون أسلحة نووية، وإذا امتلكتها فلا يمكن إيقافها، مضيفا أن خطورة الإيرانيين ليست في القوة التي يمتلكونها، ولكن في سلوكهم.
 
ومن المنتظر أن يلقي كل من وزير الخارجية الأميركي مايكل بومبيو، ومستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون كلمات في المؤتمر. كما شارك أيضا وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، وسفير البحرين بأميركا الشيخ عبد الله بن راشد بن عبد الله آل خليفة، ومدير جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين.


التعليقات