هادي يدعو إلى الإيفاء بالتزامات المانحين وتنفيذ القرارات الأممية في اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 26 سبتمبر, 2018 - 07:47 مساءً
هادي يدعو إلى الإيفاء بالتزامات المانحين وتنفيذ القرارات الأممية في اليمن

[ خطاب الرئيس هادي في الأمم المتحدة ]

قال الرئيس هادي إن مليشيا الحوثي جماعة دينية معقدة،تؤمن سياسياً بحقها الحصري في الحكم باعتباره حقاً إلهياً وترمي بكل القيم العصرية من الديموقراطية وحقوق الإنسان عرض الحائط .

وأضاف هادي، خلال كلمته في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، أن مليشيا الحوثي ترى نفسها اجتماعياً عرقاً مميزاً يطالب الشعب بالتبجيل والتقديس، وهي جماعة تستخدم كل أساليب العنف الذي مزق المجتمع وخلق الكراهية في الشعب ،وهي وطنياً جماعة باعت ولاءها الوطني وتعمل كوكيل حرب لصالح إيران وحزب الله".

وطالب مجلس الأمن بالحزم في تنفيذ قرارته الخاصة بالشأن اليمني.

كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في الضغط على إيران لإيقاف تدخلها في اليمن ودعمها للمليشيات الحوثية التابعة لها لكي تنصاع للقرارات الدولية ولجهود السلام.

ولفت إلى ما تقوم به إيران من تدخلات سافرة في اليمن ابتداءً بتمويلها للمليشيا الحوثية بالسلاح والصواريخ والمعدات والخبراء ، مروراً باستهداف المياه الإقليمية والدولية وتعريض الملاحة الدولية للخطر وانتهاء بسياسة إغراق البلدان بالمخدرات وتجارتها ودعم الإرهاب بشقيه الحوثي والقاعدة وداعش.

 وأكد أن الطريق إلى السلام يبدأ في جدية الدول الأعضاء في تنفيذ القرارات الدولية وعلى رأسها القرار 2216 الذي يدعو إلى انسحاب الحوثيين من المدن والمؤسسات وتسليم الحوثيين للسلاح دون قيد أو شرط.

 ودعا جميع الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها نحو خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن وبذل المزيد للتخفيف من معاناة اليمنيين.


التعليقات