المركزي اليمني يعلن بدء الاعتمادات المالية وتحويل المبالغ للبنوك المستفيدة
- متابعات الخميس, 27 سبتمبر, 2018 - 03:58 مساءً
المركزي اليمني يعلن بدء الاعتمادات المالية وتحويل المبالغ للبنوك المستفيدة

[ البنك المركزي بعدن ]

أعلن البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، عن الاعتمادات التي أكمل إجراءاتها من الوديعة السعودية للدفعة الثانية بعد استلام جميع الموافقات وتحويل المبالغ للبنوك اليمنية المستفيدة.
 
وأوضح البنك المركزي في بيان أن عدد الطلبات الموافقة عليها بلغت 20 طلبا، مشيراً إلى أن مصرف البحرين الشامل بلغت اعتماداته بمبلغ 5,140,000 دولار، والبنك الاهلي اليمني بمبلغ 4,525,000 مليون دولار،وبنك اليمن والكويت مبلغ 52,531,754 مليون دولار، و بنك التضامن الإسلامي 14,665,560 مليون دولار، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وأشار إلى استكمال الدفعة الثالثة من الوديعة السعودية وإرسالها إلى الجهات المختصة في المملكة للموافقات النهائية بعدد 15 طلبا بمبلغ إجمالى 8,050,371 مليون دولار.
 
لافتاً إلى استكمال البنك المركزي إجراءات الاعتمادات المستندية لعدد خمس طلبات من موارد مخصصة من الحكومة وأربعة مقدمة من مصرف البحرين الشامل وطلب من بنك التضامن بإجمالى مبلغ 761,886 ألف دولار.
 
وأكد البنك المركزي التوصل إلى إجراءات سهلة وميسرة للسحب من الوديعة السعودية تتمثل في المراجعة والتي تأخذ أقل من عشرة أيام وفور صدور موافقة وزارة المالية السعودية والتي تتضمن موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي يتم تحويل المبالغ المقرة إلى حساب البنك المركزي المراسل طرف البنك الأهلي التجاري ليقوم البنك المركزي بتعزيز حسابات البنوك التجارية اليمنية الخارجية.
 
وقال "فيما يخص الوثائق والطلبات المطلوبة من قبل البنك المركزي بعد الموافقة لتحويل المبالغ فإنه يطلب صورة الفاتورة التجارية على ان ترسل إلى البنك المركزي بقية وثائق الشحنة والجمارك وغيرها من الوثائق المطلوبة في آلية العمل بعد وصول البضاعة وإخلاء طرف البنك من تلك الوثائق".
 
ولفت البنك إلى أنه يشارك الحكومة واللجنة الاقتصادية صياغة وتنفيذ الإجراءات العاجلة ليؤكد أن مواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية تتطلب تظافر الجهود الحكومية والمجتمعية كافة، ولن تستيطع مؤسسة أو وزارة أو جهة بذاتها مواجهة الأخطار جراء تدهور اقتصادي.


التعليقات