كرمان: الشعب اليمني يتعرض لإبادة ممنهجة من قبل التحالف
- خاص الخميس, 27 سبتمبر, 2018 - 04:15 مساءً
كرمان: الشعب اليمني يتعرض لإبادة ممنهجة من قبل التحالف

[ الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان ]

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إن "الشعب اليمني يتعرض للإبادة الممنهجة من قبل التحالف السعودي الإماراتي".
 
وأضافت كرمان في صفحتها على الفيسبوك أن "تقرير لجنة الخبراء التي شكلها المفوض السامي بناء على قرار مجلس حقوق الإنسان بشأن الانتهاكات في اليمن ليست سوى قطرة من محيط انتهاكات التحالف الإماراتي السعودي الغادر".
 
وتابعت: "الفريق لم يحقق سوى في عشرات الجرائم، بينما يرتكب التحالف أضعاف تلك التي حقق فيها الفريق خلال أسبوع أو أقل".
 
وأردفت الناشطة اليمنية: "يمكن القول إن شعبنا يتعرض للإبادة الممنهجة من قبل تحالف الغدر والخيانة السعودي الإماراتي منذ أربعة أعوام ولا يزال في ظل صمت العالم المخزي والمخجل والمؤلم".
 
 وقالت كرمان: "المؤلم أكثر أن الحكومة اليمنية المسيرة من قبل التحالف رفضت التمديد لفريق الخبراء الدولي بحجة أن المخرجات التي توصل إليها الفريق في تقريره السابق قد جانبت معايير المهنية، فيما هي ليست سوى قليل من كثير"، وفق تعبيرها.
 
وأعلنت الحكومة الشرعية رفضها التمديد لعمل فريق خبراء الأمم المتحدة الخاص بالتحقيق بالانتهاكات في اليمن. وقالت "إن المخرجات التي توصلت إليها المجموعة والواردة في تقرير المفوض السامي قد جانبت معايير المهنية والنزاهة والحياد والمبادئ الخاصة بالآليات المنبثقة عن الأمم المتحدة، وكون هذه المخرجات قد غضت الطرف عن انتهاكات المليشيات الحوثية للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني".


التعليقات