الناصري يدعو إلى حوار شفاف بين الشرعية والتحالف
- خاص الخميس, 27 سبتمبر, 2018 - 07:36 مساءً
الناصري يدعو إلى حوار شفاف بين الشرعية والتحالف

[ أمين عام الناصري عبدالله نعمان ]

حذر أمين عام التنظيم الناصري المحامي عبدالله نعمان من خطورة الوضع الاقتصادي الراهن في اليمن، واعتبره تهديدا بانهيار ما تبقى من ملامح للدولة وتشظي البلاد.
 
وقال نعمان خلال لقائه مع قيادة فرع التنظيم الناصري بمحافظة لحج صباح اليوم، بأن معالجة الوضع الاقتصادي غير ممكنة ما لم تجرَ معالجات سياسية للوضع عبر تواجد الدولة وأجهزتها في المحافظات المحررة.
 
وأشار إلى أن الانهيار المتسارع للعملة الوطنية مع اتساع رقعة الفقر والبطالة وتفشي ظاهرة الفساد بشكل غير مسبوق، يهدد بانهيار ما تبقى من ملامح للدولة ونشوء كيانات وتشظي البلاد ، داعيا القوى السياسية إلى أن ترتقي بمسؤوليتها في هذه المرحلة الخطيرة.
 
وتحدث نعمان عن التحالف السياسي للقوى المؤيدة للشرعية والمتوقع الإعلان عنه خلال المرحلة القادمة ، موضحا بأن برنامجه التنفيذي يسعى إلى إصلاح الأخطاء التي رافقت إدارة الدولة خلال المرحلة الماضية واستكمال مهمة مواجهة الانقلاب واستعادة الدولة.
 
وجدد نعمان الدعوة إلى إجراء حوار شفاف وصريح بين الشرعية والتحالف الداعم لها تطرح فيه كافة المخاوف والمصالح والأخطاء وجوانب القصور التي رافقت إدارة الأزمة في المرحلة السابقة بقصد التوصل إلى رؤية إستراتيجية واحدة لإدارة الأزمة بمختلف مساراتها.
 
 وحذر نعمان من استمرار الحرب وقال إن ذلك قد يذهب باليمن نحو خيارات سيئة لن يبقى فيها الشمال شمالاً ولا الجنوب جنوباً.
 
كما حذر  من تحول اليمن تدريجيا إلى ساحة صراع إقليمية ودولية بسبب إطالة أمد الحرب  ، داعيا القوى كافة القوى السياسية إلى مد جسور التعاون وتفعيل نشاطها السياسي والعمل على نقد وتصحيح أخطاء المرحلة بما يساهم في حسم المعركة مع الانقلابيين.


التعليقات