بن سلمان يصل إلى الكويت لإجراء محادثات
- رويترز الأحد, 30 سبتمبر, 2018 - 09:56 مساءً
بن سلمان يصل إلى الكويت لإجراء محادثات

[ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ]

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وصل إلى الكويت يوم الأحد في زيارة رسمية، وسط توقعات بأنه سيبحث الإمدادات النفطية ووساطة كويتية لحل النزاع بين السعودية وقطر.
 
وقالت وكالة الأنباء الكويتية أن الأمير محمد سيجري محادثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
وأبلغ مصدر مطلع رويترز بأن ولي العهد السعودي من المتوقع أن يبحث الإنتاج النفطي من منطقة محايدة على الحدود بين السعودية والكويت.
 
وأفاد مصدران منفصلان بأن الأمير محمد يرافقه في الزيارة وزير الطاقة خالد الفالح.
 
وأبلغ مسؤول خليجي رويترز في وقت سابق بأن النزاع مع قطر سيكون على جدول أعمال الزيارة.
 
وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات على قطر متهمة إياها بالتقرب من إيران، التي تناصب تلك الدول العداء، فضلا عن دعم الإرهاب.
 
وتنفي الدوحة هذه الاتهامات. ولم تفلح جهود الوساطة الكويتية حتى الآن في إنهاء النزاع.
 
أمنية شبوة تتخذ اجراءات عاجلة لنزع فتيل التوتر الذي حدث بين قوات النخبة والأمن
 
أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة في اجتماع طارى اليوم، برئاسة المحافظ اللواء الركن علي الحارثي، على تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين الوحدات العسكرية والأمنية عند تنفيذها للمهام الأمنية المناطة.
 
وأقرت اللجنة ان تكون عمليات محافظ المحافظة الجهة الوحيدة المسؤولة عن عمليات التواصل والاتصال للتنسيق بين الوحدات العسكرية والأمنية بما فيها قوات النخبة عند تنفيذ المهام الميدانية الطارئة.
 
ونشب اليوم الأحد توتر بين قوات الأمن وقوات “النخبة الشبوانية” المدعومة من دولة الإمارات في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، على خلفية قيام قوات “النخبة ” باستحداث حواجز عسكرية لها في مركز المحافظة.


التعليقات