كرمان: السعودية تمتهن اليمنيين وهادي فرط بالشرعية
- خاص الإثنين, 01 أكتوبر, 2018 - 06:54 مساءً
كرمان: السعودية تمتهن اليمنيين وهادي فرط بالشرعية

[ الناشطة اليمنية توكل كرمان ]

شنت الناشطة اليمنية والحائزة على نوبل للسلام توكل كرمان هجوما عنيفاً على الرئيس هادي، مشيرةً إلى أنه باع الشرعية وأصبح وسيلة للأعداء للنيل من اليمن.
 
واتهمت كرمان الرئيس هادي بالتوقيع على مشروع مد أنبوب النفط السعودي الذي تعتزم الإمارات مده من محافظة المهرة إلى بحر العرب.
 
وقالت كرمان في صفحتها على فيسبوك "أكاد أجزم أن هادي قد وقع لهم على مد هذا الأنبوب، فقط بضع ملايين من الدولارات إلى حسابه الشخصي وربما ملاليم، وربما لا شيء".
 
وأضافت "عزل هادي لوكيل محافظة المهرة الذي تزعم الاحتجاجات الرافضة للتواجد السعودي في المحافظة أحد الأدلة على تورطه وتواطؤه".
 
ولفتت كرمان إلى أن صمته التام إن لم يكن دليل آخر على هذا التورط فهو على الأقل دليل على تقصيره وتخليه عن أقدس واجباته ومسؤولياته في الدفاع عن الأرض والسيادة وهو تقصير يجعل منه خائنا مكتمل الأركان والصفات والأوصاف.
 
ووصفت هادي بأنه بات فقط فم لا ينطق إلا لصالح الأعداء، وقلم لا يكتب إلا لصالحهم ولأجلهم ومن أجلهم.
 
وتابعت "للأسف هادي لم يعد سوى باب للكارثة ووسيلة الأعداء للنيل من اليمن وأسوأ ما سيفعله من مصائب بالبلاد لم نشهدها بعد لكننا سنشهدها بكل تأكيد".
 
وقالت كرمان "إن لم نفعل شيئا يضع الأمور في نصابها، يبدأ بالحجر عليه والتعامل معه كسفيه لا يمثل اليمن ولا يحق له التنازل عن أي شبر فيها ولا التوقيع باسمها على أي شيء".
 
وأوضحت أن آل سعود يبالغون في امتهان كرامة اليمنيين في النظر إليهم كجغرافيا وشعب لم يعد على قيد الحياة أو يستحق الحياة، واستدركت "لكن سيكون عليهم أن يفهموا أن الأرض هي العرض عند اليمنيين وأن اليمن الكبير في ذاكرة أبنائه هي اليمن التاريخية".
 
وأردفت "نمر بحالة ضعف، نعم، وربما يظنه جيران السوء أننا نعاني حالة احتضار، هم أوصلونا إليها، لكن هذا شعب لا يموت وبعد كل ضعف لنا يعقبه قوة ومنعه يدين لنا معها كل من في الجوار من أرض وبشر وشجر"، على حد وصفها.


التعليقات