هادي يطلع بن سلمان على التحديات الاقتصادية التي تمر بها اليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 01 أكتوبر, 2018 - 10:47 مساءً
هادي يطلع بن سلمان على التحديات الاقتصادية التي تمر بها اليمن

[ الرئيس هادي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ]

أجرى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالاً هاتفيا بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تناولا خلال الاتصال جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
 
وحسب وكالة سبأ الرسمية، وضع الرئيس هادي ولي العهد أمام الأوضاع التي تمر بها اليمن على مختلف الصعد وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية وتقلبات أوضاع المعيشة جراء تداعيات وممارسات القوى الانقلابية من المليشيات الحوثية  وعبثها الدائم بمقدرات البلد وأمنه واستقراره و التي طالت حياة المجتمع وتراجع سعر العملة الوطنية.
 
وتطلع هادي إلى مواقف المملكة الأصيلة ودعمها الدائم للشعب اليمني وتقديم التضحيات في سبيل وحدة الهدف والمصير المشترك.
 
من جانبه أعرب بن سلمان عن وقوف المملكة الدائم مع اليمن قيادة وشعب لتجاوز كل التحديات والمحن والانتصار لإرادة الشعب اليمني وعودة اليمن أمنه ومستقرة.
 
وسجل الريال اليمني انخفاضا جديدا مقابل العملات الأجنبية ليصل إلى أدنى مستوياته منذ سنوات، حيث تخطى حاجز 750 ريالا للدولار الواحد، وفاقدا 300% من قيمته منذ أربع سنوات، مع عجز الحكومة واللجنة الاقتصادية عن إيقاف هذا النزيف الحاد.
 
وأثار انهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية ردود أفعال ساخطه لدى السياسيين والكتاب والناشطين وسط مطالبات للحكومة الشرعية بضرورة التحرك الجاد لإنقاذه.


التعليقات