اللجنة الاقتصادية تحذر من المضاربة بأسعار الصرف
- متابعة خاصة الخميس, 04 أكتوبر, 2018 - 05:32 مساءً
اللجنة الاقتصادية تحذر من المضاربة بأسعار الصرف

[ الميسري يجتمع باللجنة الاقتصادية ]

حذر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري الصرافين من المضاربة بأسعار الصرف والالتزام بالقوانين وتعليمات البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، مشيرا إلى أن الحكومة ستتخذ الإجراءات الصارمة حيال من يخالف ذلك.
 
جاء ذلك خلال عقده اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً باللجنة الاقتصادية في العاصمة المؤقتة عدن للوقوف أمام تداعيات انهيار الوضع الاقتصادي في البلاد .
 
وشدد الميسري خلال الاجتماع على ضرورة ترجمة القرارات التي اتخذتها اللجنة الاقتصادية وتنفيذ إجراءاتها على صعيد الواقع , كونها ستسهم في معالجة الأوضاع الاقتصادية والحد من انهيار سعر العملة الوطنية.
 
وأكد أن القيادة السياسية والحكومة الشرعية تبذل جهوداً حثيثة لمعالجة الوضع الاقتصادي الراهن في اليمن بالتعاون مع دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية بما يضمن تحقيق استقرار الأوضاع الاقتصادية.
 
وحسب وكالة سبأ الرسمية استعرض مستشار رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الاقتصادية حافظ معياد الخطوات التي قامت بها اللجنة لتنفيذ إجراءاتها وقراراتها التي أتت امتداداً لسلسلة اللقاءات والاجتماعات التي عقدتها مسبقاً والهادفة إلى وضع معالجات جذرية لأسباب وتداعيات انهيار الريال اليمني بشكل خاص والوضع الاقتصادي بشكل عام .
 
كما استعرض محافظ البنك المركزي محمد زمام الإجراءات التي قام بها البنك لوقف التدهور في أسعار الريال اليمني والاستفادة من المنحة السعودية والمقترحات التي وضعتها اللجنة الاقتصادية.


التعليقات