اللجنة التموينية بالمكلا تناقش خططها في تخفيف الأزمة الاقتصادية
- المكلا الأحد, 07 أكتوبر, 2018 - 05:19 مساءً
اللجنة التموينية بالمكلا تناقش خططها في تخفيف الأزمة الاقتصادية

[ اللجنة التموينية بالمكلا تناقش خططها في تخفيف الأزمة الاقتصادية ]

استعرض لقاء بالمكلا إجراءات توفير المواد الغذائية الأساسية بالسعر المناسب من خلال الاتفاق مع الغرفة التجارية ودعوة التجار للاكتفاء بهامش ربح بسيط، والاقتداء بمبادرة مجموعة كردوس القابضة التي وفرت السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.
 
ولفتت اللجنة التموينية في اللقاء الذي كرسس لمناقشة خططها الهادفة لتخفيف عبء الأزمة الاقتصادية على المواطنين إلى أن خطة دعم المخابز بمادة الدقيق وفق آلية مدروسة ستبدأ قريبا وسيتم عبرها بيع الروتي والخبز بالسعر القديم 15 ريالا.
 
وشدد اللقاء على ضرورة استكمال الدراسات الخاصة بإنشاء المجمعات الاستهلاكية والبطاقات التموينية وآلية استدامتها واستمرارها، والحد من التلاعب بالأسعار وإخفاء السلع واحتكارها.
 
وفيما يتعلق بتوفير المشتقات النفطية اقترح المجتمعون فتح اعتماد من قبل شركة النفط للتواصل المباشر مع أي شركة لتوريد المشتقات وتوفير الدعم اللازم لذلك.
 
كما تم خلال اللقاء الإشادة باستقرار مادة الغاز المنزلي التي لم يطرأ عليها أي ارتفاع في حضرموت منذ 3 سنوات، ودور منشأة الغاز ببروم في سد المبالغ الإضافية التي ترتبت على استيراده من محافظة مأرب.
 
ولفت أعضاء اللجنة إلى أن معاناة القطاع التجاري جراء عدم توفر العملة الصعبة في فرع البنك المركزي وعدم الحصول على حصة حضرموت من الوديعة السعودية الأخيرة وضرورة التدخل من أعلى المستويات لوقف التذبذب الكبير في سعر الصرف، وتقديم تقرير شهري عن السلع الداخلة إلى حضرموت وخارجة منها وتشديد الرقابة على تهريب المشتقات النفطية والغاز المنزلي، والحفاظ على المخزون الغذائي للمحافظة.


التعليقات