نائب الرئيس يدعو إلى عدم الصمت على اعتداءات الحوثيين وإيذائهم لمكانة المرأة اليمنية
- متابعة خاصة الأحد, 07 أكتوبر, 2018 - 06:42 مساءً
نائب الرئيس يدعو إلى عدم الصمت على اعتداءات الحوثيين وإيذائهم لمكانة المرأة اليمنية

[ علي محسن الأحمر يلتقي ممثلي اليمن في الفريق الأمني المنبثق عن أصدقاء اليمن ]

دعا نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر كل أبناء الوطن إلى الانتفاض ضد انتهاكات الحوثيين وعدم الصمت على اعتداءاتهم وإهانتهم وإيذائهم لمكانة المرأة اليمنية.
 
كما دعا الأحم المجتمع الدولي إلى الالتفات للجرائم التي تتعمد ارتكابها ميليشيا الحوثي، ضاربة عرض الحائط بكل الأخلاق والقوانين والقيم في تحدٍ صارخٍ لإرادة اليمنيين وللإرادة الإقليمية والدولية.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين ممثلي اليمن في الفريق الأمني المنبثق عن أصدقاء اليمن للاطلاع على المستجدات وخطة اليمن لمحاربة التهريب ومكافحة الإرهاب وتطوير القوات اليمنية خلال الأعوام القادمة.
 
ونوه إلى ما ارتكبته الميليشيات بحق عدد من الطلاب والطالبات والمواطنين في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات من اعتداء بالضرب والإهانة والاختطاف في حق مواطنين مدنيين عزل رفضوا سياسة القمع والتجويع والتركيع الحوثية.
 
وأكد نائب الرئيس بأن هذه الجرائم تثبت بما لا يدع مجالاً للشك عدوانية هذه الجماعة تجاه اليمنيين وتجاه المرأة بالذات وعدم احترامهم لها، واستناد الميليشيات لمشروعية القتل والعنف المسلح متجاوزةً بذلك كل الأعراف والعادات اليمنية وقوانين حقوق الإنسان.
 
وحسب وكالة سبأ الرسمية، استمع نائب الرئيس إلى ملخص عن الخطة التي ستنفذ بدعم ومساندة الأشقاء والأصدقاء في الفريق الأمني المنبثق عن أصدقاء اليمن.
 
وشدد على مضاعفة الجهود والاستفادة القصوى من خبرات الأشقاء والأصدقاء للإسهام في استعادة دور القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية واستعادة الدولة والإسهام في الأمن الإقليمي والدولي الذي تسعى الميليشيات بشكل مستمر لزعزعته واستهدافه.


التعليقات