الأسقف الكاثيولوكي في جزيرة العرب يحذر من مخاطر المجاعة في اليمن
- ترجمة خاصة الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 08:03 صباحاً
الأسقف الكاثيولوكي في جزيرة العرب يحذر من مخاطر المجاعة في اليمن

[ الحرب المستمرة منذ سنوات زادت فقراء اليمن فقرا (رويترز) ]

ندد المطران بول هيندر النائب الرسولي لجنوب الجزيرة العربية والذي يضم اليمن بالحرب المستمرة التي تشهدها الجمهورية اليمنية منذ سنوات، قائلا بأن العالم لا يبدو مهتما بهذه الحرب وما يعيشه الشعب اليمني.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكاثوليكية عن هيندر قوله بأن هناك عددا لا يحصى من الأشخاص النازحين داخليا لأنهم فروا من الحرب، مضيفا  "أمة رائعة ذات تقاليد ثقافية (تمتد على مدى آلاف السنين) على وشك أن تتعرض للتدمير" ، مشيرا إلى وجود تصميم دولي لإنهاء الصراع الذي يمزق اليمن.
 
وقال هيندر: "لا يمكن للمجتمع الدولي أن يتجاهل بعد الآن المأساة التي تحدث، ويجب الضغط على الأطراف المتحاربة من أجل الجلوس على طاولة واحدة وتقديم المساعدة الإنسانية إلى جميع المحتاجين".
 
وأردف: "يجب كسر الصمت التآمري حول هذه الحرب من أجل إجبار الأطراف المتقاتلة على وقف إطلاق النار، تليها محادثات سلام جادة، ويجب على أطراف الحرب عدم وقف المساعدات تحت أي ذريعة".
 
وأكد بأن اليمن بحاجة ماسة إلى ممرات إنسانية ينبغي تأمينها، وطالب المجتمع الدولي بإدانة هجمات التحالف العربي ضد مؤسسات الرعاية الصحية والمدارس والمناسبات الاجتماعية مثل حفلات الزفاف والجنازات.


التعليقات