جنوح ناقلة نفط قبالة ميناء بسقطرى وإجراءات عاجلة لتفريغ الحمولة
- سقطرى - خاص الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 05:34 مساءً
جنوح ناقلة نفط قبالة ميناء بسقطرى وإجراءات عاجلة لتفريغ الحمولة

[ جنوح ناقلة نفط قبالة ميناء بسقطرى ]

جنحت إحدى ناقلات النفط اليوم الأربعاء،  قبالة ميناء حولاف حديبو شرق جزيرة سقطرى.
 
وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن الباخرة قلف دوف التابعة لشركة عابر البحار والمملوكة لرجل الأعمال أحمد العيسي جنحت اليوم وعلى متنها شحنة من المشتقات النفطية  قبالة ميناء حولاف  بأرخبيل سقطرى.
 
وحذر ناشطون من شباب سقطرى في مجال البيئة والحفاظ على الثروة السمكية من جنوح الباخرة ومالها من تأثير على البيئة في الأرخبيل.
 
وطالب نشطاء بالتدخل العاجل لإفراغ الحمولة لاسيما وأن الإعصار "لبان" الذي من المتوقع أن يضرب سقطرى لم يتبقّ له سوى 24  ساعة.
 
وفي السياق ناقشت السلطات المحلية إجراءات عاجلة لتفريغ حمولة الباخرة التي جنحت  في سقطرى قبل وصول العاصفة المدارية "لبان".
 
وحسب وكالة سبأ الرسمية، ناقش اجتماع برئاسة وكيل محافظة أرخبيل سقطرى العميد صالح سعد الآثار البيئية المترتبة على جنوح إحدى البواخر النفطية قبالة ميناء الأرخبيل.

واستعرض الاجتماع  عددا من الإجراءات الكفيلة بتفريغ  حمول الباخرة المقدرة بـ 500 طن من مادة الديزل إلى خزانات المؤسسة عن طريق وايتات كبيرة و ذلك قبل وصول تأثير العاصفة المدارية التي تقترب حاليا من الجزيرة لضمان عدم تسريب حمولة الباخرة للبحر .
 
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير عام مديرية حديبو وعضوية مدراء المصائد السمكية والبيئة لمتابعة موضوع تفريغ شحنة الباخرة خلال هذا اليوم وغدا.


التعليقات