منظمة سام تدين اعتقال الحوثيين للمتحدث باسم الطائفة البهائية في اليمن
- خاص الأحد, 14 أكتوبر, 2018 - 05:54 مساءً
منظمة سام تدين اعتقال الحوثيين للمتحدث باسم الطائفة البهائية في اليمن

[ عبدالله العلفي ناطق الطائفة البهائية في اليمن ]

 أدانت منظمة سام للحقوق والحريات، ومقرها جنيف، قيام مليشيات الحوثي في صنعاء،باعتقال الناشط في الجماعة البهائية عبد الله العلفي المتحدث الرسمي باسم الطائفة في اليمن، واقتياده إلى جهة غير معلومة، معصوب العينين بحسب إفادة شهود عيان.

وقالت المنظمة في بيان صحفي وصل "الموقع بوست"،إن اعتقال الناشط البهائي تطور مؤسف ضد الطائفة البهائية في اليمن التي تتعرض لاضطهاد غير مبرر تزايد منذ سيطرة مليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء، وتزامن مع حملة إعلامية عنيفة قادها زعيم مليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي في أكثر من خطاب متلفز.

ودعت سام مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري غير المشروط عن الناشط البهائي عبد الله العلفي وكافة نشطاء الرأي من الصحفيين والسياسيين المعتقلين في سجون جماعة الحوثي منذ سنوات دون أي تهم.

كما استغربت سام من ورود اسمها في مذكرات ما تسمى بالنيابة الجزائية المتخصصة التابعة لحكومة مليشيا الحوثي في صنعاء، وادعت فيها أن المنظمة تعمل ضمن تشكيل كبير يمتد في اليمن ومدعوم من الأمم المتحدة يهدف إلى دعم الطائفة البهائية.

 واعتبرت أن هذه الاتهامات "عارية عن الصحة، وتنم عن تزييف للوقائع القانونية تقوم به المحاكم التابعة لجماعة الحوثي".

وقالت منظمة سام في بيان لها إن مليشيا الحوثي تتعمد القيام بهذا التزييف، وهي تعلم أنه مخالف للحقيقة، معربة عن مخاوفها من أن تكون هذه الخطوة تمهيداً لاستهداف العاملين بالمنظمة، حيث عجزت مليشيا الحوثي عن استهدافهم من بوابة عملهم كمدافعين عن حقوق الإنسان.


التعليقات