اليمن يعلن تضامنه مع السعودية ويرفض أي محاولة للمساس بسيادتها
- متابعة خاصة الأحد, 14 أكتوبر, 2018 - 07:58 مساءً
اليمن يعلن تضامنه مع السعودية ويرفض أي محاولة للمساس بسيادتها

[ اليمن يعلن تضامنه مع السعودية ويرفض أي محاولة للمساس بسيادتها ]

أعلنت الجمهورية اليمنية اليمن اليوم الأحد، وقوفها وتضامنها التام مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول النيل منها أو الإساءة إليها.
 
وفي بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أكد رفضه الكامل لأي محاولة للمساس بسيادة المملكة ومكانتها،وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وقال البيان إن "السعودية تتعرض اليوم لسهام كيدية ومغرضة نتيجة مواقفها المشرفة والصادقة مع قضايا الأمة العربية والإسلامية وأدوارها الريادية في استقرار المنطقة والعالم، وفِي مقدمة ذلك دورها في مكافحة المد الفارسي والإرهاب والتطرف بكل أشكاله".
 
وأشار البيان إلى أن الاستهداف الإعلامي والسياسي الرخيص الذي تتعرض له السعودية لن يثنيها عن مواصلة دورها الريادي والقيادي للأمة العربية والإسلامية ومواجهة كل الأخطار التي تحدق بهما.
 
وجدد البيان التأكيد على أن الوقوف مع السعودية في كل ما تنتهجه من مواقف وسياسات، وما تقدمه وتبذله من جهود هو موقف ثابت أصيل للجمهورية اليمنية لا يتزحزح ولا يتغير في كل الظروف.
 
ودعت اليمن الدول العربية والإسلامية والصديقة إلى التضامن والوقوف إلى جانب المملكة التي تتصدر اليوم الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.
 
وتتلقى السعودية التي تقود تحالفا عسكريا في اليمن انتقادات دولية كبيرة ومنظمات دولية إثر ارتكابها جرائم حرب فظيعة بحق المدنيين في اليمن.
 
وزادت الانتقادات على الرياض عقب اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر الجاري، واتهامات بتصفيته.

وهدد الرئيس الأمريكي أمس السبت، بفرض عقوبات شديدة على السعودية في حال تبين أنها ضالعة في مقتل الصحفي خاشقجي.


التعليقات