"سام" تصدر تقريرها السنوي "الأرض المنسية" 2 لحقوق الإنسان في اليمن
- خاص الاربعاء, 17 أكتوبر, 2018 - 10:56 صباحاً

[ أرشيفية ]

أصدرت منظمة "سام" للحقوق والحريات تقريرها السنوي الثاني لحالة حقوق الإنسان في اليمن تحت عنوان: "الأرض المنسية 2 "يوثق حالة حقوق الإنسان في اليمن للعام 2017.
 
ويهدف التقرير السنوي إلى تقديم صورة للانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها المدنيون في اليمن بسبب انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية، وما تبع ذلك من حرب تدور رحاها منذ أربع سنوات حتى أصبحت بلا نهاية أو أفق.
 
وقالت منظمة "سام" إن هذا التقرير يقدم مادة إحصائية ومعلوماتية تمكن المهتم بحقوق الإنسان في اليمن من تكوين رؤية واضحة، لكنه بطبيعة الحال لا يقدم إحصائية كاملة وشاملة لجميع الانتهاكات.
 
وذكرت أن راصديها بذلوا جهدا كبيرا في هذا التقرير وهو الجزء الخاص بالعمل الميداني من رصد وتوثيق الوقائع وفحص الشهادات بناء على منهجية صارمة سارت عليها منظمة "سام" منذ نشأتها، وما زالت مستمرة على نفس النهج المتفق مع معايير الأمم المتحدة.
 
وأشارت إلى أنه منذ صدور تقرير "الأرض المنسية " لحالة حقوق الإنسان في اليمن 2016 ،تتعرض "سام" لهجمة إعلامية كبيرة ومنظمة، من أطراف متعددة، تهدف إلى التشكيك في مصداقيتها، والحد من نشاط راصديها الذين تعرض بعضهم للاعتقال والإخفاء القسري وربما التعذيب، وتعرض قسم آخر لهجوم إعلامي يمس شخصيته وسمعته، ولم يخل من التهديد والوعيد.


التعليقات