أحزاب وقوى سياسية يمنية تصدر بياناً مشتركا للتضامن مع السعودية
- متابعة خاصة الاربعاء, 17 أكتوبر, 2018 - 09:10 مساءً
أحزاب وقوى سياسية يمنية تصدر بياناً مشتركا للتضامن مع السعودية

أعلنت أحزاب وقوي سياسية يمنية دعمها وتأييدها للموقف الرسمي الرافض، لما أسموها بالحملة المنظمة التي تستهدف المملكة العربية السعودية.

وشددت القوى السياسية اليمنية في بيان صحفي لها ،اليوم، على ضرورة الوقوف في وجه كافة ما وصفوها حملات التشويه والتضليل الممنهج التي تهدف إلى إعاقة مشروع المملكة في تحقيق المزيد من التحول والإصلاح، على حد قول البيان.

ووقع على البيان، أحزاب المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، والحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الوحدوي الناصري، وحزب العدالة والبناء، وحزب الرشاد اليمني،وحركة النهضة للتغيير السلمي، وحزب البعث العربي الاشتراكي، وحزب التضامن الوطني، وحزب السلم والتنمية، واتحاد القوى الشعبية ،والحزب الجمهوري، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وتطرقت الأحزاب إلى أهمية الدور التاريخي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مواجهة التحديات التي تواجه منطقتنا والمخاطر على استقرار الاقتصاد العربي والعالمي.

كما أدانت الأحزاب والمكونات الحملات الإعلامية المنظمة ضد السعودية والتحالف الداعم للشرعية من أي جهة كانت بما فيها مطابخ عربية وأجنبية باتت مكشوفة ومفضوحة ولها أجندات وأدوات في اليمن.

واعتبرت الأحزاب أن ما تتعرض له المملكة من ضغوطات تستهدف في الأساس مركزيتها وهويتها العربية والإسلامية ومواقفها القوية وفي مقدمتها الموقف الرافض للتدخلات الإيرانية ومشاريع تهديد الدول الوطنية العربية وتهديد وحدتها واستقرارها وتعايش مجتمعاتها والتي تؤثر على سلامة المنطقة ومستقبلها في الشراكة مع مختلف دول العالم.


التعليقات