أقدم متحف في الصين يقتني لوحة فنية لفنان يمني (صور)
- خاص الخميس, 18 أكتوبر, 2018 - 02:26 صباحاً
أقدم متحف في الصين يقتني لوحة فنية لفنان يمني (صور)

[ اللوحة الفنية التي اقتناها المتحف الوطني الصيني ]

اقتنى متحف الفن الوطني الصيني لوحة فنية رسمها الفنان اليمني ردفان المحمدي، وذلك بعد عام من فوزه بتلك اللوحة كأفضل فنان تشكيلي عربي في العالم.
 
وتجسد اللوحة المسماة "اليمن السعيد" وجها لشخصية يمنية مسنة ترتدي الزي اليمني، بينما تظهر في الصورة آثار خراب ودمار طال المنازل، في إشارة إلى الوضع الذي تعيشه اليمن منذ ثلاث سنوات جراء الحرب والدمار.
 
وقال الردفاني في منشور له على فيسبوك إن اللوحة أنجزت نهاية العام 2016م، وفاز بها كأفضل فنان تشكيلي عربي في العالم بقسم فيجراتيف ارت في نفس العام خلال مسابقة نظمتها شركة المجموعة العربية في بريطانيا.
 


وأوضح أنه شارك بتلك اللوحة في العديد من المعارض الدولية، وآخرها مشاركته في أهم  تظاهرة فنية عالمية ممثلا لليمن في بينالي بكين الدولي السابع للعام 2017 والذي أقيم في الصين خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى 15 أكتوبر الماضي، وشارك في المؤتمر أكثر من 580 فنانا من 102 دولة.
 
وأكد الردفاني أن تواجد لوحته في المتحف مهم جدا حيث تعد بطاقة تعريفية بالحركة التشكيلية اليمنية على المستوى العالمي وبطاقة تعريفية به شخصيا، حد وصفه.
 


ويعد متحف الفن الوطني أكبر متحف في الصين، وأحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية، وتم البدء ببنائه في العام 1958م، وانتهى من بنائه في العام 1962م بمساحة 30000 متر مربع، وافتتح في العام 1963م، وخلال الأعوام 2004-2005م تم توسعة المتحف بزيادة 5375 متر مربع.
 


ويزور المتحف أكثر من ثلاثة ملايين مواطن سنويا لمشاهدة الأعمال الفنية العملاقة لأشهر الفنانين في العالم، وكذلك أعمال كبار الفنانين الصينيين القديمة والمعاصرة، كما سيتم بناء متحف يفوق المبنى القديم بسبعة أضعاف ليحتل المركز الأول عالميا في المساحة واستقباله لعدد أكبر من الزوار مع نشر المزيد من الإبداعات الفنية العالمية.


التعليقات