الموقع بوست

الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تصدر تقريرها الثاني في تقييم أضرار إعصار "لبان"

[ إعصار لبان في المهرة ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الأحد, 21 أكتوبر, 2018 07:23 مساءً

تواصل الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة اليمنية متابعة تقييم الأضرار وتحديد الاحتياجات ورصد التدخلات الإنسانية جراء إعصار "لبان" الذي يضرب السواحل الشرقية من البلاد.
 
وقال عمر مكارم مساعد رئيس الوحدة التنفيذية في محافظة حضرموت إن الوحدة تواصل أعمالها التقييمية عبر فرقها الميدانية وشركائها المحليين والتي أكدت أن محافظة المهرة نالتها الأضرار بالدرجة الأولى, والتي خلفت دماراً كبيراً في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة, وشردت آلاف الأسر.
 
وأضاف مكارم أنه رغم التدخل الإنساني الذي تم من قبل المنظمات المحلية والإقليمية والدولية, إلا أن هناك احتياجات عاجلة إغاثية وأخرى إيوائية وصحية.
 
وأكد التقرير الذي أصدرته الوحدة اليوم الأحد أن قرى بكاملها وأحياء كاملة تم غمرها بالمياه في عاصمة محافظة المهرة وبعض المديريات.
 
وتوصل التقرير إلى آخر إحصائية في عدد القتلى إذ بلغوا خمسة أشخاص بينهم امرأة, حيث تم انتشال 3 جثث في وادي الجزع بمدينة الغيضة.
 
وعن الأضرار المادية أكد التقرير نفوق مئات الحيوانات التي جرفتها السيول, إضافة إلى جرف الأراضي الزراعية بشكل كامل في الغيضة وقشن والعيص, كما تضرر مستشفى قشن بشكل تام, وتضرر مركز صحي في شحن تضرراً جزئياً.
 
وأورد التقرير إحصائية متكاملة عن التدخلات الإنسانية من قبل المنظمات المحلية والإقليمية والدولية والتي جاء في مقدمتها مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost