كيف تفاعل رواد وسائل التواصل مع زيارة رئيس الحكومة للمهرة؟
- خاص الاربعاء, 24 أكتوبر, 2018 - 09:07 مساءً
كيف تفاعل رواد وسائل التواصل مع زيارة رئيس الحكومة للمهرة؟

[ رئيس الوزراء معين أثناء وصوله المهرة ]

أثار وصول رئيس الحكومة معين عبدالملك محافظة المهرة المنكوبة بعد قرابة أسبوعين، من إعصار لبان الذي ضرب المحافظة، مخلفا أضرارا بشرية ومادية كبيرة، تفاعلافي شبكات التواصل الاجتماعي.
 
وتعد هذه الزيارة الأولى له منذ تعيينه قبل أيام، وفجرت جدلا واسعا بعد تغريدة له على تويتر قال فيها "سنخلع ربطات العنق و ننزل الميدان للعمل مع أبناء محافظة المهرة، لمساعدتهم في إعادة بناء ما دمره إعصار لبان، لن تكون زيارة بروتوكولية بقدر ما ستكون زيارة عملية من الميدان وتدشين مرحلة التعافي والبناء".
 
وعقب وصوله برفقة وفد حكومي تداول ناشطون صورا له مرتديا بدلة رسمية ورابطة عنق، ما أثار ردود فعل حول التباين بين تصريحاته في حسابه بتويتر، وبين الظهور الذي ظهر به في زيارته للمهرة، بينما أشاد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الخطوة، خصوصا مع ما شهدته المهرة مؤخرا من إعصار مدمر.
 
وكان معين قد وصل اليوم الأربعاء، إلى مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة، في زيارة تفقدية للاطلاع على حجم الأضرار التي خلفتها العاصفة الإعصارية "لبان"، التي ضربت أجزاء واسعة من مديريات المحافظة مطلع الأسبوع الفائت.
 
مسرح عمليات عسكرية
 
الصحفي والمحلل السياسي ياسين التميمي، قال "رئيس الوزراء الجديد معين عبدالملك وصل إلى مطار مدينة الغيظة في المهرة على متن طائرة نقل عسكرية تابعة للقوات المسلحة السعودية، على نحو يوحي أنه قدم إلى مسرح عمليات عسكرية ومنطقة لم تستعد حياتها الطبيعية والمدنية بعد.
 
وأضاف: "مرة أخرى يمارس السعوديون سياسة حمقاء تجاه الرئاسة والحكومة ومحافظة المهرة، من خلال تكريس الطبيعة الاستثنائية لهذه المحافظة التي عاشت وضعاً اعتيادياً طيلة السنوات الماضية في الوقت الذي كانت فيه الحرب تعصف بمعظم محافظات البلاد".


 
واعتبر التميمي قدوم رئيس الحكومة إلى المهرة على متن طائرة عسكرية سعودية ينبئ أن لا سلام مع السعودية.
 
وقال "حينما اُستدعي الرئيس هادي إلى هذه المحافظة قبل شهرين جاء على متن طائرته الرئاسية ليكرس "السلام السعودي" في المهرة، لكن مشهد رئيس الوزراء وهو ينزل من طائرة نقل عسكرية، يؤكد أن لا "سلام سعودي" هنا، بل توتر، حتى وإن أفادت الرسالة بأن الاهتمام بالمهرة ووضعها على رأس أولويات رئيس الحكومة الجديد، هو تعويض عن الاهمال السابق الذي أطاح بسلفه أحمد عبيد بن دغر".
 
مقترح
 
الكاتب الصحفي، فتحي أبو النصر، علق على ظهور رئيس الحكومة في المهرة لدى وصوله، قائلا: "لو بيدي لا أعمل أمر على كل مسؤول لا يستفز الناس ويلبس بدلات باذخة الثمن، يخرج بالمعاوز يمارس مهامه، شرط توليه المنصب".
 
وأضاف: لستم سياحا، الناس على الحافة، الضجن –الخدود- الكبار ليست ملاح في زمن الحرب، ما بالكم باتساع الكروش.
 
وتابع أبو النصر قائلا: "من يتولى أمرا للشعب ويتعالى على مواجعه، يجب أن يفهم".
 
‏الصحفي ياسر الصايلي‏، قال من حين رأيته نزل بطائرة عسكرية في مطار مدني، تأكدت أنه سيلحق من سبقه"، في إشارة إلى أنه سيتبع ذات الأساليب التي سلكها سلفه السابق أحمد عبد بن دغر.

 أمر رائع

الإعلامي محمد المقرمي، أشاد بزيارة رئيس الحكومة للمهرة المنكوبة، وقال في تغريدة له بتويتر: "رائع جدا أن تبدأ الحكومة اليمنية برئاسة د. معين عبدالملك مباشرة أولى مهامها من محافظة المهرة المنكوبة بزيارة ميدانية لتفقد الأضرار التي خلفها الإعصار المداري لبان".

تذكير
 
أما الناشط عماد جسار، فقد نشر صورة لمعين لحظة وصوله مطار الغيظة وهو يرتدي ملابسه الأنيقة وربطة العنق وعلق على الصورة بتغريدة رئيس الوزراء التي قال فيها "سنخلع ربطات العنق وننزل الميدان للعمل مع أبناء محافظة المهرة، لمساعدتهم في إعادة بناء ما دمره إعصار لبان، لن تكون زيارة بروتوكولية بقدر ما ستكون زيارة عملية من الميدان وتدشين مرحلة التعافي والبناء".


 

 
أما أحمد حسين الأشول، فعلق على صورة  رئيس الوزراء لحظة وصوله مطار الغيظة واستقبال مسؤول سعودي وضباطا سعوديين له، وقال: ألا يوجد هناك أي قائد يمني عسكري أو مدني يكون في استقباله؟
 


التعليقات