رئيس الوزراء يدعو الأحزاب للتكاتف ومراعاة الظروف الراهنة لليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 أكتوبر, 2018 - 12:06 صباحاً
رئيس الوزراء يدعو الأحزاب للتكاتف ومراعاة الظروف الراهنة لليمن

[ اللقاء يعد الأول منذ تعيين رئيس الوزراء ]

دعا رئيس الوزراء معين عبدالملك الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى التكاتف ومراعاة الظروف الراهنة لليمن، وتصويب الهدف نحو خدمة المواطن في المحافظات المحررة،  مثمنا مواقف الأحزاب السياسية، ودعمهم المستمر للحكومة للمضي في مسيرة البناء والإصلاح وتعزيز مبدأ الشفافية والشراكة.
 
والتقى عبدالملك قيادات وممثلي الأحزاب و التنظيمات السياسية في أول لقاء له والذي كرس لمناقشة التطورات في إطار دعم الشرعية الدستورية بقيادة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي، وفق ما نشرته وكالة سبأ الحكومية.
 
وقال رئيس الوزراء إن الهدف الأسمى لكل اليمنيين في هذه المرحلة هو هزيمة الانقلاب الحوثي، واستعادة الشرعية، وبناء اليمن الاتحادي.
 
وذكرت الوكالة الرسمية أن رئيس الوزراء استمع إلى رؤى وأفكار قادة الأحزاب والتنظيمات السياسيّة، وتطلعهم إلى اجتياز المرحلة والتعقيدات التي تمر بها البلد، كما أطلعهم على التحديات الطارئة.
 
وأشارت الوكالة إلى أن الأحزاب والتنظيمات السياسية حثت على ضرورة إحداث تغييرات تتواكب مع طموحات الشارع اليمني، معتبرين أن المرجعيات الثلاث هي الأسس التي تستند إليها الشرعية، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لتنفيذ القرارات الدولية وإنهاء الانقلاب.
 
وفي سياق متصل وصف نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني اللقاء بالمثمر والإيجابي.
 
وقال في تصريح لموقع الصحوة نت الناطق بلسان الحزب إن اللقاء ناقش العديد من القضايا المهمة التي تتعلق بالمعركة الوطنية ومعيشة المواطنين وعلاقة الأحزاب بالحكومة، وجاء في إطار تعزيز دور الأحزاب في دعم الشرعية والتعاون مع الحكومة من أجل إنجاز المهام الوطنية الكبيرة وعلى رأسها مهمة التحرير وإعادة بناء الدولة.


التعليقات